×
آخر الأخبار
تهديد "حوثي" للأطباء بعد تسرب وثائق تدينها بتهريب مبيدات مسرطنة تحالف حقوقي يوثق 127 انتهاكاً جسيماً بحق أطفال اليمن خلال أقل من عامين تشييع مهيب لجثمان الشيخ "الزنداني" في مدينة إسطنبول مسؤول حكومي: مليشيا الحوثي عمدت إلى إدخال المبيدات المسمومة والمسرطنة إلى اليمن الصحفي "المنصوري": المدعو (عبدالملك الحوثي) هو المتهم الأول والأخير في تعذيب المختطفين فرضاً لملازم الهالك حسين الحوثي.. قيادة جامعة صنعاء تهدد آلاف الطلاب بالحرمان من "التخرج" الحكومة اليمنية تدعو لتعاطي أممي جديد مع "تصعيد" الحوثيين علماء وهيئات إسلامية ينعون العلامة عبد المجيد الزنداني اصلاح أمانة العاصمة ينعي الشيخ عبد المجيد بن عزيز الزنداني الإصلاح ينعي الشيخ الزنداني ويؤكد "خسرت اليمن قائد وطني سخر حياته للشعب حاملا لقضاياه ومدافعا عن حقوقه"

حضرموت.. تدشين برنامج تدريبي حول "كورونا" للكادر الطبي بتريم

العاصمة أونلاين/ حضرموت/ راضي صبيح


الإثنين, 22 يونيو, 2020 - 09:29 مساءً

دشن الصندوق الاجتماعي للتنمية، بالشراكة مع جمعية نبراس للتنمية، اليوم البرنامج التدريبي حول فيروس كورونا Covid-19، للكادر الطبي بمدينة تريم وضواحيها بمحافظة حضرموت.
 
وخلال التدشين، أشاد مدير عام مكتب وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل بوادي وصحراء حضرموت، الدكتور عبدالله رمضان باجهام، بتنظيم البرنامج التدريبي للكوادر الصحية بمديريات تريم لموجهة جائحة كورونا.
 
وشكر الصندوق الاجتماعي للتنمية وجمعية نبراس للتنمية على تبني هذا البرنامج الذي يمثل ضرورة للكوادر الصحية.
 
ووجه باجهام الشكر للكوادر الطبية البيضاء العاملة في الميدان على التضحيات التي يقدمونها، مشددا على أهمية بث رسائل التطمين بدل الخوف والقلق.
 
وأكد على أهمية تكامل جهود الجميع لمواجهة فيروس كورونا، مشيدا بالدور الكبير التي تقوم به منظمات المجتمع المدني في مساندة مؤسسات الدولة.
 
وتمنى باجهام التوفيق للكادر الصحي المشارك في البرنامج التدريبي وتطبيق ما سيأخذونه في الميدان.
 
 
من جهته،  شدد مدير عام مديرية تريم، ورئيس المجلس المحلي، المستشار القانوني خالد عوض هويدي، على أهمية التعاون والتكاتف لتجاوز الصعوبات والعوائق التي تواجه الجميع في ظل جائحة كورونا.
 
 
وأكد أن المرحلة تتطلب تظافر الجهود لإنقاذ حياة الناس وعبور الأزمة التي تجاوزت إمكانيات الدولة والجهات الصحية.
 
 وثمن هويدي، جهود الكوادر  الصحية في مواجهة الجائحة والحميات رغم ضعف الإمكانيات، مشيرا إلى أن الأمل بعد الله يتمثل في الكوادر الصحية والقيام بدورها ومساندة الجميع لها في عملها الوطني والإنساني.
 
ووجه شكره إلى الصندوق الاجتماعي للتنمية وجمعية نبراس على إقامة هذا البرنامج التدريبي، متمنيا له التوفيق والنجاح.
 
من جانبه، ذكر رئيس جمعية نبراس للتنمية، الدكتور عبدالكريم باجبير، إن البرنامج التدريبي يأتي ضمن مشروع التمكين المجتمعي وتفعيل وتعزيز التماسك الاجتماعي في المرحلة الثالثة بمديرية تريم.
 
وذكر أن البرنامج يشارك فيه 80 من الكادر الصحي العامل في المراكز الصحية بالمديرية.
 
وبين أن البرنامج الذي يستمر لأيام يركز حول عمل الكوادر الصحية والتوعية المجتمعية بشأن جائحة كورونا.
 
حضر التدشين، مسؤول المراكز حضر التدشين، مسؤول المراكز بمكتب وزارة الصحة العامة والسكان بمديرية تريم، الدكتور عمر عبيد عبدهود، ومندوب الصندوق الاجتماعي للتنمية، الأستاذ عبدالقادر بامؤمن وأمين عام جمعية نبراس للتنمية، الأستاذ عبدالله صالح بريشان.
 
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً