×
آخر الأخبار
غرناطة يصعق سوسيداد ويعزز آماله الأوروبية في كتاب جديد.. ابنة شقيق ترامب تصف العائلة بأنها "مختلة" ضمن النهب المنظم للعقارات.. الحوثيون يستولون بالقوة على أراضي إحدى كبرى العائلات بصنعاء لجنة مواجهة كورونا تعلن تسجيل 24 إصابة جديدة بالوباء رئيس الجمهورية يصدر قراراً بتعيين قائداً جديداً للواء 35 مدرع تخوف أممي من عودة المجاعة إلى اليمن وسط انتقادات.. الرئيس التركي يوقع مرسوما يحول آيا صوفيا إلى مسجد الحكومة اليمنية:  تعاطي الحوثيين مع جائحة كورونا فاقم من الوباء والوضع ينذر بكارثة تضامن دولي مع أربعة صحفيين يمنيين.. يواجهون محاكمة بالغة الجور مأرب.. منظمة دولية تقدم معونات لأكثر من 3 آلاف أسرة نازحة

الحكومة ترحب ببيان دولي يدعو لإسقاط أوامر الإعدام بحق الصحفيين والإفراج عنهم

العاصمة أونلاين/ صنعاء


السبت, 27 يونيو, 2020 - 04:49 مساءً

من وقفة تضامنية لنشطاء مع الصحفيين اليمنيين المختطفين لدى مليشيات الحوثية - ارشيف

رحبت الحكومة اليمنية على لسان وزير الإعلام معمر الارياني، ببيان مشترك صادر عن المجموعة التنفيذية لتحالف حرية الإعلام بشأن حرية الإعلام في اليمن، والذي أدان قرار المليشيا الحوثية إعدام اربعة من الصحفيين، ودعا للإفراج عن جميع الصحفيين المعتقلين خلف قضبان المليشيا.
 
وكان التحالف الدولي لحرية الإعلام المكون من 29 دولة منها (الولايات المتحدة، المملكة المتحدة، ألمانيا، هولندا، كندا، لاتفيا)، ندد في بيان مشترك، الجمعة، بأحكام الإعدام بحق أربعة صحفيين مختطفين لدى مليشيات الحوثي في اليمن ودعا للإفراج عن جميع الصحفيين المختطفين فوراً والتوقف عن انتهاك حرية الصحافة والإعلام.
 
وقال وزير الإعلام بحسب وكالة (سبأ) "إن جرائم وانتهاكات المليشيا الحوثية بحق الصحفيين والناشطين والقيود التي فرضتها على حرية الرأي والتعبير في مناطق سيطرتها منذ تمردها على الحكومة تكرار منهجي لممارسات التنظيمات الارهابية "داعش، القاعدة"، وانتهاك صارخ وغير مسبوق لمبادئ حقوق الإنسان والقانون الدولي الإنساني".
 
و‏دعا الارياني المجتمع الدولي وكافة المنظمات الدولية المعنية بحماية الصحفيين لاتخاذ مواقف اكثر صرامة تجاه انتهاكات المليشيا الحوثية، والضغط عليها لوقف أحكام الاعدام بحق الصحفيين، وإطلاق كافة المعتقلين من اعلاميين وصحفيين ونشطاء في مواقع التواصل، ووقف كافة أشكال القمع والتنكيل بالصحفيين.
 
وتختطف مليشيات الحوثي تسعة من الصحفيين اليمنيين في سجون تسيطر عليها بصنعاء منذ 2015م، حيث تعرضهم منذ ذلك الحين للإخفاء القسري والتعذيب النفسي والجسدي وأخضعتهم لمحاكمات كيدية نتج عنها أوامر إعدام بحق أربعة منهم على خلفية عملهم الصحفي.
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً