×
آخر الأخبار
من هو القيادي الإيراني الذي يدير هجمات الحوثيين في البحر الأحمر؟ صدور النسخة الإنجليزية من كتاب "الجريمة المُركّبة أصول التجويع العنصري في اليمن"  منظمة أممية: 10 مليون طفل يمني بحاجة ماسة إلى المساعدات مع "ادعاء" نصرة غزة.. "أمهات المختطفين" لـ "الحوثيين": أفرجوا عن أبنائنا بعد يوم من وفاة المختطف "الحكيمي".. مصادر حقوقية ترصد وفاة "مختطف" في سجن "حوثي" ما وراء تراجع مركزي "صنعاء" عن قراره التصعيدي ضد البنوك وشركات الصرافة العاملة في عدن؟ منظمة دولية تنتقد أحكام الإعدام الحوثية وتعتبرها انتهاكات جسمية للقانون اليمني واشنطن تفرض عقوبات على كيانات إيرانية بينها مليشيا الحوثي إصلاح أمانة العاصمة ينعى عضو الدائرة الاقتصادية "سنان الريه" صلاة التراويح في صنعاء.. بين مضايقات المليشيا وإصرار "المواطنين" على أدائها

وكالة أمريكية تكشف تسرب مياه الى داخل السفينة"صافر": الكارثة باتت وشيكة

العاصمة أونلاين/ صنعاء


الأحد, 28 يونيو, 2020 - 08:09 مساءً

كشفت وكالة الاسوشيتد برس الامريكية عن وثائق سرية تثبت تسرب مياه البحر الى داخل السفينة"صافر" العائمة  قد دخلت إلى حجرة محرك الناقلة اليمنية "صافر" العائمة في البحر الأحمر والتي تتسعمل كخزان للنفط اليمني الخام.

وقالت الاسوشيتد برس إن الصدأ بدأ يغطي أجزاء من الناقلة كما تسرب الغاز الخامل الذي يمنع الخزانات من تجميع الغازات القابلة للاشتعال.

 وأوضحت الوكالة بأن الخبراء يؤكدون بأن الإصلاحات لم تعد ممكنة لمعالجة الضرر الذي لحق بالسفينة.


وقال دبلوماسي أوروبي، إن المتمردين الحوثيين يتعاملون مع السفينة على أنها "رادع يشبه امتلاك سلاح نووي".

 وأشار إلى أنهم يقولون صراحة للأمم المتحدة " نود أن يكون هذا بمثابة شيء يمكن أن نواجه به المجتمع الدولي إذا تعرضنا للهجوم". وأكد بأن الحوثيين مسؤولين عن فشل الأمم المتحدة في تقييم وضع السفينة."

يشار الى أن طول السفينة صافر يبلغ 360 متراً وعرضها 70 متراً، وترسو قبالة ميناء رأس عيسى بمحافظة الحديدة، وتبعد عن المرفأ النفطي، نحو 4.8 ميل بحري، وتحتوي على مليون و140 ألف برميل من النفط الخام، الأمر الذي يجعل خطر تسرب النفط في مياه البحر جراء تلف السفينة كارثة تؤدي لتداعيات كبيرة وغير محدودة.



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً 

كاريكاتير