×
آخر الأخبار
غرناطة يصعق سوسيداد ويعزز آماله الأوروبية في كتاب جديد.. ابنة شقيق ترامب تصف العائلة بأنها "مختلة" ضمن النهب المنظم للعقارات.. الحوثيون يستولون بالقوة على أراضي إحدى كبرى العائلات بصنعاء لجنة مواجهة كورونا تعلن تسجيل 24 إصابة جديدة بالوباء رئيس الجمهورية يصدر قراراً بتعيين قائداً جديداً للواء 35 مدرع تخوف أممي من عودة المجاعة إلى اليمن وسط انتقادات.. الرئيس التركي يوقع مرسوما يحول آيا صوفيا إلى مسجد الحكومة اليمنية:  تعاطي الحوثيين مع جائحة كورونا فاقم من الوباء والوضع ينذر بكارثة تضامن دولي مع أربعة صحفيين يمنيين.. يواجهون محاكمة بالغة الجور مأرب.. منظمة دولية تقدم معونات لأكثر من 3 آلاف أسرة نازحة

وكالة أمريكية تكشف تسرب مياه الى داخل السفينة"صافر": الكارثة باتت وشيكة

العاصمة أونلاين/ صنعاء


الأحد, 28 يونيو, 2020 - 08:09 مساءً

كشفت وكالة الاسوشيتد برس الامريكية عن وثائق سرية تثبت تسرب مياه البحر الى داخل السفينة"صافر" العائمة  قد دخلت إلى حجرة محرك الناقلة اليمنية "صافر" العائمة في البحر الأحمر والتي تتسعمل كخزان للنفط اليمني الخام.

وقالت الاسوشيتد برس إن الصدأ بدأ يغطي أجزاء من الناقلة كما تسرب الغاز الخامل الذي يمنع الخزانات من تجميع الغازات القابلة للاشتعال.

 وأوضحت الوكالة بأن الخبراء يؤكدون بأن الإصلاحات لم تعد ممكنة لمعالجة الضرر الذي لحق بالسفينة.


وقال دبلوماسي أوروبي، إن المتمردين الحوثيين يتعاملون مع السفينة على أنها "رادع يشبه امتلاك سلاح نووي".

 وأشار إلى أنهم يقولون صراحة للأمم المتحدة " نود أن يكون هذا بمثابة شيء يمكن أن نواجه به المجتمع الدولي إذا تعرضنا للهجوم". وأكد بأن الحوثيين مسؤولين عن فشل الأمم المتحدة في تقييم وضع السفينة."

يشار الى أن طول السفينة صافر يبلغ 360 متراً وعرضها 70 متراً، وترسو قبالة ميناء رأس عيسى بمحافظة الحديدة، وتبعد عن المرفأ النفطي، نحو 4.8 ميل بحري، وتحتوي على مليون و140 ألف برميل من النفط الخام، الأمر الذي يجعل خطر تسرب النفط في مياه البحر جراء تلف السفينة كارثة تؤدي لتداعيات كبيرة وغير محدودة.



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً