×
آخر الأخبار
غرناطة يصعق سوسيداد ويعزز آماله الأوروبية في كتاب جديد.. ابنة شقيق ترامب تصف العائلة بأنها "مختلة" ضمن النهب المنظم للعقارات.. الحوثيون يستولون بالقوة على أراضي إحدى كبرى العائلات بصنعاء لجنة مواجهة كورونا تعلن تسجيل 24 إصابة جديدة بالوباء رئيس الجمهورية يصدر قراراً بتعيين قائداً جديداً للواء 35 مدرع تخوف أممي من عودة المجاعة إلى اليمن وسط انتقادات.. الرئيس التركي يوقع مرسوما يحول آيا صوفيا إلى مسجد الحكومة اليمنية:  تعاطي الحوثيين مع جائحة كورونا فاقم من الوباء والوضع ينذر بكارثة تضامن دولي مع أربعة صحفيين يمنيين.. يواجهون محاكمة بالغة الجور مأرب.. منظمة دولية تقدم معونات لأكثر من 3 آلاف أسرة نازحة

الارياني: تراجع المليشيا الحوثية الإفراج عن البهائيين يؤكد عدم وفائها بتعهداتها

العاصمة أونلاين/ صنعاء


الإثنين, 29 يونيو, 2020 - 05:51 مساءً

وزير الاعلام اليمني معمر الارياني

قال وزير الإعلام معمر الارياني "ان ‏استمرار اعتقال المليشيا الحوثية لزعيم الطائفة البهائية حامد حيدره وعدد من أبناء الطائفة رغم مرور ثلاثة أشهر من إعلان المدعو مهدي المشاط رئيس ما يسمى المجلس السياسي الاعلى للحوثيين، إسقاط أحكام الإعدام والإفراج عنهم، يؤكد أنه مجرد ديكور، وبأن المليشيا لا تلتزم بتعهداتها".
 
وأضاف وزير الإعلام في تصريح نقلته وكالة الانباء اليمنية (سبأ)"إن ‏إختطاف المليشيا الحوثية لأبناء الطائفة البهائية من منازلهم واخفائهم قسريا وتعرضهم لأبشع صنوف التعذيب النفسي والجسدي وإصدار أحكام قضائية بإعدامهم على خلفية معتقداتهم الدينية، انتهاك صارخ للقانون الدولي والقانون الدولي الإنساني وتمييز عنصري وجرائم مرتبكة ضد الانسانية.
 
وطالب الارياني ‏المجتمع الدولي  والدول دائمة العضوية في مجلس الأمن والمنظمات المدافعة عن حقوق الانسان، بمواقف واضحة وإدانة صريحة ووضع حد لهذه الجرائم والانتهاكات العنصرية التي تمارسها المليشيا الحوثية بحق اليمنيين على خلفية معتقداتهم وآرائهم السياسية على مرأى ومسمع من العالم.
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً