×
آخر الأخبار
حملة حوثية "جديدة" لاستقطاع ونهب أراضي مواطنين غربي "صنعاء" رابطة حقوقية تدعو إلى إعلان 18 أبريل يومًا وطنيًا للمختطفين في "اليمن" قيادي حوثي يواصل احتجاز نجل صحفي في "إب" تعز: مقتل مسن برصاص المليشيا الحوثية في منطقة الشقب ما وراء العزوف عن تداول العملة المعدنية "الجديدة" في صنعاء؟ مستجدات المنخفض الجوي.. وفاة مواطن وجرف سيارات وطرقات في حضرموت أضرار واسعة جراء المنخفض الجوي في حضرموت صحته في أسوأ.. القاضي قطران من "معتقله": انقذوني من "الموت" مركز حقوقي: اختطاف وتعذيب "الحوثي" للخبراء التربويين يستدعي التحقيق "المحايد" خلال نصف شهر.. المليشيا الحوثية تدفن 19 من عناصرها قتلوا في ظروف غامضة

الدفاع والداخلية: خلية (سبيعيان) متورطة بارتكاب جرائم تمس بأمن الدولة والمصلحة العامة

العاصمة أونلاين/ متابعات خاصة


الثلاثاء, 07 يوليو, 2020 - 05:42 مساءً

مؤتمر صحفي لوزارتي الدفاع والداخلية

أكد بيان مشترك لوزارتي الدفاع والداخلية أن الخلية الحوثية التي تم القضاء عليها وضبط بعض عناصرها بوادي عبيدة بمحافظة مأرب بزعامة المتهم محسن صالح سبيعيان كانت متورطة في ارتكاب جرائم تمس بأمن الدولة والمصلحة والخاصة.
 
وعقدت الوزرتان مؤتمراً صحفياً اليوم الثلاثاء بمدينة مأرب ضم الناطق الرسمي للقوات المسلحة العميد الركن عبده مجلي، ومدير عام شرطة محافظة مأرب العميد الركن يحيى حميد.
 
وقال بيان للمؤتمر بأن الخلية ارتكبتا جرائم قتل ونهب وحرابة واغتيالات وكانت تعمل لحساب المليشيا الحوثية المتمردة ولها ارتباطات تنظيمية مع المليشيا وشاركت في عدد من الجرائم والتخطيط لزعزعة أمن واستقرار محافظة مأرب والاعتداء على السلطات الدستورية والتزعم لعصابة مسلحة بهدف إحداث اختراق لمصلحة المليشيا.
 
وأشار البيان إلى ان المتهم قام هو وعصابته بارتكاب وقائع تخريبية وإجرامية واقلاق الأمن والسكينة العامة في محافظة مارب، وتزعم عصابة للمتاجرة بالممنوعات من خلال استلامها من ساحل البحر العربي ونقلها الى مناطق مليشيات الحوثي، وقاموا باستحداث نقاط للتقطع والحرابة واخافة السبيل في الخط العام الرابط بين مركز المحافظة ومنطقة الرويك.
 
ولفت البيان إلى أن تلك العناصر متورطة في جرائم اعتراض سيارات وشاحنات تابعة للقوات المسلحة وقوات التحالف العربي الداعمة للشرعية كما تورطت في تنفيذ عدد من جرائم زراعة الألغام والعبوات الناسفة والقيام باغتيالات قيادات عسكرية وأمنية، والتعاون مع مروجي الممنوعات وتهريب الأسلحة والمواد التصنيعية الحربية للطائرات المسيرة وغيرها من الأسلحة وارسالها للمليشيات الحوثية الانقلابية في صنعاء وصعدة.
 
وأوضح البيان أن الأجهزة الاستخباراتية والأمنية تلقت بلاغات ومعلومات في تمام الساعة 8 مساء من يوم الاحد الموافق 28/6/2020م عن قيام المدعو محسن صالح محسن سبيعيان، وعصابته المسلحة بالاعتداء ومحاصرة والشروع في قتل أشخاص من جيرانه من قبيلة عبيدة في منطقة الخشعة بمديرية الوادي محافظة مارب، نتج عنه اصابة عدد منهم.
 
مضيفاً أنه تم تحريك مأموري الضبط القضائي إلى مكان الواقعة يوم الاثنين بتاريخ 29/6/2020م للقبض على المتهمين في الواقعة استنادا على أوامر القبض القهرية الصادرة بحق المتهم المذكور لقيامه بعدة جرائم جنائية جسيمة مقيدة لدى مأموري الضبط القضائي بشقيه العام والعسكري، المتمثلة بوقائع الحرابة والعصيان المسلح والتخابر مع مليشيات الحوثي والاعتداء على الممتلكات العامة والخاصة وغيرها من الوقائع والجرائم المقيدة لدى الجهات المختصة.
 
وقال البيان "عند وصول مأموري الضبط القضائي الى مكان الواقعة قاموا بالانتشار حول مكان تواجد المتهمين وقاموا بمناداتهم لتسليم أنفسهم حفاظا على سلامة الارواح والممتلكات والامتثال للنظام والقانون، وقام مأموري الضبط بإخلاء النساء والاطفال، وقد تمترس المتهمون في المكان وتفاجئ مأموري الضبط القضائي بمقاومتهم واطلاق النار عليهم بمختلف انواع الاسلحة الثقيلة والمتوسطة والخفيفة، نتج عن ذلك استشهاد اثنين من افراد الجيش والأمن واصابة اخرين، مما اضطر مأموري الضبط القضائي بالدفاع عن انفسهم والسيطرة على مصادر النيران المستخدمة بمختلف أنواع الاسلحة من قبل قائد العصابة وأفراده، وادى ذلك الى مصرع قائد العصابة المسلحة المتهم/ محسن صالح محسن سبيعيان، ومجموعة من عصابته المسلحة من اقاربه وعناصر من محافظات اخرى وفرار بقية افراد العصابة اثناء المواجهة".
 
 
 
 
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً