×
آخر الأخبار
الجيش يحرز تقدماً جديداً شرق صنعاء وقتلى في صفوف الانقلابيين في صنعاء ومناطق "الحوثية".. آلاف الطلاب يخوضون امتحانات الشهادة العامة بعد عام دراسي متعثّر خبير عسكري ألماني: مأرب أفشلت استراتيجية الحوثيين أمهات المختطفين: 38 مختطفا في عدن منذ خمسة أعوام لا نعلم مصيرهم العديني:شرطة تعز قامت بواجب تأخر كثيرا ولن نقبل بأقل من حكم القضاء بحق العصابات الحوثية تقيم فعالية "يوم الولاية" المزعومة على ركام الجوع ونكبة السيول على السلطة أن تجعلها أولوية سياسية.. الجرادي: سقطرى محط ونبض كل يمني دعا إلى تأمين الأسرى.. ناطق الجيش يدين جريمة إعدام الحوثيين للجندي "الطاهري"   في مسيرة حاشدة.. جماهير سقطرى تكسر حاجز المنع وتنظم فعالية مؤيدة للشرعية بذريعة منع الاختلاط.. الحوثيون يمنعون إقامة حفلات التخرج بجامعة صنعاء (وثيقة)

الحكومة اليمنية:  تعاطي الحوثيين مع جائحة كورونا فاقم من الوباء والوضع ينذر بكارثة

العاصمة أونلاين - متابعات


الجمعة, 10 يوليو, 2020 - 05:13 مساءً

تزايد الوفيات

أكدت الحكومة اليمنية أن الآلية التي تتعاطى بها جماعة الحوثي، مع جائحة فيروس كورونا في المحافظات التي تسيطر عليها, أدت إلى انتشار الوباء وأصبح الوضع ينذر بالكارثة الصحية الخطيرة.

 

جاء ذلك  خلال لقاء أمس الخميس جمع رئيس الحكومة بسفراء الاتحاد الأوروبي المعتمدين لدى اليمن، عبر دائرة تلفزيونية مغلقة بحسب وكالة لأنباء اليمنية "سبأ".

 

وقال رئيس الحكومة معين عبد الملك إن "حالة الإنكار وأسلوب التعامل مع المصابين من قبل المليشيات الحوثية، أدى الى انتشار الوباء، وتخوف المواطنين من الذهاب إلى مراكز العلاج، وهو ما ينذر بكارثة صحية.

 

من جانبهم، شدد سفراء الاتحاد الاوروبي على دعمهم للحكومة اليمنية في جهودها لتحقيق الاستقرار الاقتصادي ومواجهة جائحة كورونا.

 

وبلغ إجمالي عدد الإصابات المؤكدة بالوباء في اليمن، حتى مساء اليوم الخميس، (1356) إصابة و(361) وفاة و(619) حالة تعاف.

 

ولا تشمل الحصيلة الإصابات المسجلة في مناطق الحوثيين، حيث تم الإعلان حتى 18 من مايو/أيار الماضي، تسجيل 4 إصابات بكورونا، بينها وفاة، دون تقديم أرقام أخرى منذ ذلك التاريخ، وسط اتهامات للجماعة بالتكتم على العدد الحقيقي.

 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً