×
آخر الأخبار
دائرة الطلاب بإصلاح أمانة العاصمة تنعي التربوي "فرحان الحجري" مأرب: تتويج ورشة عمل اساسيات التخطيط الاستراتيجي بتشكيل "لجنة السلم المجتمعي"  "هولندا" تؤكد دعمها للحكومة الشرعية لتحقيق السلام الدائم والشامل انتهاك للطفولة.. منظمة ميون تحذر من مراكز الحوثي الصيفية لمشاركتهم في تظاهرة احتجاجية.. الحوثيون يختطفون أربعة من موظفي مكتب النقل بالحديدة صنعاء.. وكيل نيابة تابع للحوثيين يهدد محامية ونقابة المحامين تدين شبوة.. إصابة طفلين بانفجار لغم من مخلفات الحوثيين الأكبر منذ 2015.. إيران تزيد من منحها الدراسية لعناصر مليشيا الحوثي تهديد "حوثي" للأطباء بعد تسرب وثائق تدينها بتهريب مبيدات مسرطنة تحالف حقوقي يوثق 127 انتهاكاً جسيماً بحق أطفال اليمن خلال أقل من عامين

الحكومة اليمنية:  تعاطي الحوثيين مع جائحة كورونا فاقم من الوباء والوضع ينذر بكارثة

العاصمة أونلاين - متابعات


الجمعة, 10 يوليو, 2020 - 05:13 مساءً

تزايد الوفيات

أكدت الحكومة اليمنية أن الآلية التي تتعاطى بها جماعة الحوثي، مع جائحة فيروس كورونا في المحافظات التي تسيطر عليها, أدت إلى انتشار الوباء وأصبح الوضع ينذر بالكارثة الصحية الخطيرة.

 

جاء ذلك  خلال لقاء أمس الخميس جمع رئيس الحكومة بسفراء الاتحاد الأوروبي المعتمدين لدى اليمن، عبر دائرة تلفزيونية مغلقة بحسب وكالة لأنباء اليمنية "سبأ".

 

وقال رئيس الحكومة معين عبد الملك إن "حالة الإنكار وأسلوب التعامل مع المصابين من قبل المليشيات الحوثية، أدى الى انتشار الوباء، وتخوف المواطنين من الذهاب إلى مراكز العلاج، وهو ما ينذر بكارثة صحية.

 

من جانبهم، شدد سفراء الاتحاد الاوروبي على دعمهم للحكومة اليمنية في جهودها لتحقيق الاستقرار الاقتصادي ومواجهة جائحة كورونا.

 

وبلغ إجمالي عدد الإصابات المؤكدة بالوباء في اليمن، حتى مساء اليوم الخميس، (1356) إصابة و(361) وفاة و(619) حالة تعاف.

 

ولا تشمل الحصيلة الإصابات المسجلة في مناطق الحوثيين، حيث تم الإعلان حتى 18 من مايو/أيار الماضي، تسجيل 4 إصابات بكورونا، بينها وفاة، دون تقديم أرقام أخرى منذ ذلك التاريخ، وسط اتهامات للجماعة بالتكتم على العدد الحقيقي.

 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً 

كاريكاتير