×
آخر الأخبار
حملة حوثية "جديدة" لاستقطاع ونهب أراضي مواطنين غربي "صنعاء" رابطة حقوقية تدعو إلى إعلان 18 أبريل يومًا وطنيًا للمختطفين في "اليمن" قيادي حوثي يواصل احتجاز نجل صحفي في "إب" تعز: مقتل مسن برصاص المليشيا الحوثية في منطقة الشقب ما وراء العزوف عن تداول العملة المعدنية "الجديدة" في صنعاء؟ مستجدات المنخفض الجوي.. وفاة مواطن وجرف سيارات وطرقات في حضرموت أضرار واسعة جراء المنخفض الجوي في حضرموت صحته في أسوأ.. القاضي قطران من "معتقله": انقذوني من "الموت" مركز حقوقي: اختطاف وتعذيب "الحوثي" للخبراء التربويين يستدعي التحقيق "المحايد" خلال نصف شهر.. المليشيا الحوثية تدفن 19 من عناصرها قتلوا في ظروف غامضة

ضمن النهب المنظم للعقارات.. الحوثيون يستولون بالقوة على أراضي إحدى كبرى العائلات بصنعاء

العاصمة أونلاين/ خاص


الجمعة, 10 يوليو, 2020 - 10:18 مساءً

استولت مليشيات الحوثي الانقلابية بقوة السلاح على أراضي تابعة لعائلة بيت الطوقي وسط العاصمة صنعاء.

 

وأكدت مصادر محلية لـ"العاصمة أونلاين" إن مليشيات الحوثي قامت خلال الأسبوع الجاري بالسيطرة بالقوة على أراضي مملوكة لبيت الطوقي في منطقة الحصبة وسط العاصمة صنعاء، ضمن جرائمها في البسط على أراضي المواطنين والدولة.

 

وأوضحت المصادر إن أراضي بيت الطوقي التي استولت عليها مليشيات تبلغ أكثر من 50 لبنة، حيث تعد أسرة آل الطوقي من أكبر العوائل في العاصمة صنعاء من حيث تواجد وأملاكها من العقارات.

 

ويأتي هذا ضمن عمليات النهب والمصادرة التي تمارسها مليشيات الحوثي للعقارات والأراضي بصنعاء باستخدام أوامر قضائية تكلف بموجبها مايسمى بالحارس القضائي بنقل ملكية تلك الأراضي والعقارات، وهي طريقة لشرعنة النهب جرى استخدامها عند الاستيلاء على مؤسسات أهلية ومدارس ومستشفيات عدة.

 

يشار الى أن مليشيات الحوثي تنفذ عملية تغيير ديمغرافي في العاصمة صنعاء ومحيطها، وتستهدف تأميم العقارات وإحلال عناصر من الجماعة، كما تسلطت على عملية الإتجار بالأراضي لتعيد توزيع السكان بحسب الانتماء للجماعة.



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً