×
آخر الأخبار
الجيش يحرز تقدماً جديداً شرق صنعاء وقتلى في صفوف الانقلابيين في صنعاء ومناطق "الحوثية".. آلاف الطلاب يخوضون امتحانات الشهادة العامة بعد عام دراسي متعثّر خبير عسكري ألماني: مأرب أفشلت استراتيجية الحوثيين أمهات المختطفين: 38 مختطفا في عدن منذ خمسة أعوام لا نعلم مصيرهم العديني:شرطة تعز قامت بواجب تأخر كثيرا ولن نقبل بأقل من حكم القضاء بحق العصابات الحوثية تقيم فعالية "يوم الولاية" المزعومة على ركام الجوع ونكبة السيول على السلطة أن تجعلها أولوية سياسية.. الجرادي: سقطرى محط ونبض كل يمني دعا إلى تأمين الأسرى.. ناطق الجيش يدين جريمة إعدام الحوثيين للجندي "الطاهري"   في مسيرة حاشدة.. جماهير سقطرى تكسر حاجز المنع وتنظم فعالية مؤيدة للشرعية بذريعة منع الاختلاط.. الحوثيون يمنعون إقامة حفلات التخرج بجامعة صنعاء (وثيقة)

ضمن النهب المنظم للعقارات.. الحوثيون يستولون بالقوة على أراضي إحدى كبرى العائلات بصنعاء

العاصمة أونلاين/ خاص


الجمعة, 10 يوليو, 2020 - 10:18 مساءً

استولت مليشيات الحوثي الانقلابية بقوة السلاح على أراضي تابعة لعائلة بيت الطوقي وسط العاصمة صنعاء.

 

وأكدت مصادر محلية لـ"العاصمة أونلاين" إن مليشيات الحوثي قامت خلال الأسبوع الجاري بالسيطرة بالقوة على أراضي مملوكة لبيت الطوقي في منطقة الحصبة وسط العاصمة صنعاء، ضمن جرائمها في البسط على أراضي المواطنين والدولة.

 

وأوضحت المصادر إن أراضي بيت الطوقي التي استولت عليها مليشيات تبلغ أكثر من 50 لبنة، حيث تعد أسرة آل الطوقي من أكبر العوائل في العاصمة صنعاء من حيث تواجد وأملاكها من العقارات.

 

ويأتي هذا ضمن عمليات النهب والمصادرة التي تمارسها مليشيات الحوثي للعقارات والأراضي بصنعاء باستخدام أوامر قضائية تكلف بموجبها مايسمى بالحارس القضائي بنقل ملكية تلك الأراضي والعقارات، وهي طريقة لشرعنة النهب جرى استخدامها عند الاستيلاء على مؤسسات أهلية ومدارس ومستشفيات عدة.

 

يشار الى أن مليشيات الحوثي تنفذ عملية تغيير ديمغرافي في العاصمة صنعاء ومحيطها، وتستهدف تأميم العقارات وإحلال عناصر من الجماعة، كما تسلطت على عملية الإتجار بالأراضي لتعيد توزيع السكان بحسب الانتماء للجماعة.



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً