×
آخر الأخبار
الجيش يحرز تقدماً جديداً شرق صنعاء وقتلى في صفوف الانقلابيين في صنعاء ومناطق "الحوثية".. آلاف الطلاب يخوضون امتحانات الشهادة العامة بعد عام دراسي متعثّر خبير عسكري ألماني: مأرب أفشلت استراتيجية الحوثيين أمهات المختطفين: 38 مختطفا في عدن منذ خمسة أعوام لا نعلم مصيرهم العديني:شرطة تعز قامت بواجب تأخر كثيرا ولن نقبل بأقل من حكم القضاء بحق العصابات الحوثية تقيم فعالية "يوم الولاية" المزعومة على ركام الجوع ونكبة السيول على السلطة أن تجعلها أولوية سياسية.. الجرادي: سقطرى محط ونبض كل يمني دعا إلى تأمين الأسرى.. ناطق الجيش يدين جريمة إعدام الحوثيين للجندي "الطاهري"   في مسيرة حاشدة.. جماهير سقطرى تكسر حاجز المنع وتنظم فعالية مؤيدة للشرعية بذريعة منع الاختلاط.. الحوثيون يمنعون إقامة حفلات التخرج بجامعة صنعاء (وثيقة)

أمهات المختطفين: مليشيا الحوثي اختطفت 157 امرأة خلال عامين

العاصمة أونلاين/ صنعاء


الإثنين, 13 يوليو, 2020 - 11:18 مساءً

أكدت رابطة أمهات المختطفين، اليوم الاثنين اختطاف مليشيا الحوثي الانقلابية، لـ 157 امرأة يمنية خلال عامين.

 

وقالت المنظمة في بيان لها "إن مليشيا الحوثي تعتقل النساء على خلفية التظاهر للمطالبة بتحسين الوضع المعيشي، ومخالفة الرأي والانتماء السياسي والتنقل بين المحافظات".

 

وأوضحت رابطة الأمهات بأنها وثقت تعرض ثمانية عشر امرأة من المختطفات لدى الحوثي للعنف اللفظي والتهديد بالاعتداء الجنسي، والعنف الجسدي وحرمانهن من التواصل مع ذويهن لإبلاغهم بتعرضهن للاحتجاز، وعدم الإفراج عنهن إلا بعد دفع مبالغ مالية كبيرة، وأخذ التعهدات عليهن بعدم المشاركة في أي فعالية مستقبلاً.

 

وأشارت الرابطة  إلى قيام مليشيا الحوثي باعتقال أقارب النساء بدلا عنهن في بعض الأحيان.

 

وذكر البيان بأن مليشيا الحوثي لفقت تهم الدعارة لبعض المعتقلات بهدف عزلهن عن المجتمع وإطالة أمد احتجازهن.

 

ولاتزال العشرات من المختطفات تقبع في سجون الحوثيين بعضهن مر عليهن نحو عامين وفق تقارير حقوقية، ويتعرضن لشتى صنوف التعذيب.



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً