×
آخر الأخبار
حملة حوثية "جديدة" لاستقطاع ونهب أراضي مواطنين غربي "صنعاء" رابطة حقوقية تدعو إلى إعلان 18 أبريل يومًا وطنيًا للمختطفين في "اليمن" قيادي حوثي يواصل احتجاز نجل صحفي في "إب" تعز: مقتل مسن برصاص المليشيا الحوثية في منطقة الشقب ما وراء العزوف عن تداول العملة المعدنية "الجديدة" في صنعاء؟ مستجدات المنخفض الجوي.. وفاة مواطن وجرف سيارات وطرقات في حضرموت أضرار واسعة جراء المنخفض الجوي في حضرموت صحته في أسوأ.. القاضي قطران من "معتقله": انقذوني من "الموت" مركز حقوقي: اختطاف وتعذيب "الحوثي" للخبراء التربويين يستدعي التحقيق "المحايد" خلال نصف شهر.. المليشيا الحوثية تدفن 19 من عناصرها قتلوا في ظروف غامضة

أمهات المختطفين: مليشيا الحوثي اختطفت 157 امرأة خلال عامين

العاصمة أونلاين/ صنعاء


الإثنين, 13 يوليو, 2020 - 11:18 مساءً

أكدت رابطة أمهات المختطفين، اليوم الاثنين اختطاف مليشيا الحوثي الانقلابية، لـ 157 امرأة يمنية خلال عامين.

 

وقالت المنظمة في بيان لها "إن مليشيا الحوثي تعتقل النساء على خلفية التظاهر للمطالبة بتحسين الوضع المعيشي، ومخالفة الرأي والانتماء السياسي والتنقل بين المحافظات".

 

وأوضحت رابطة الأمهات بأنها وثقت تعرض ثمانية عشر امرأة من المختطفات لدى الحوثي للعنف اللفظي والتهديد بالاعتداء الجنسي، والعنف الجسدي وحرمانهن من التواصل مع ذويهن لإبلاغهم بتعرضهن للاحتجاز، وعدم الإفراج عنهن إلا بعد دفع مبالغ مالية كبيرة، وأخذ التعهدات عليهن بعدم المشاركة في أي فعالية مستقبلاً.

 

وأشارت الرابطة  إلى قيام مليشيا الحوثي باعتقال أقارب النساء بدلا عنهن في بعض الأحيان.

 

وذكر البيان بأن مليشيا الحوثي لفقت تهم الدعارة لبعض المعتقلات بهدف عزلهن عن المجتمع وإطالة أمد احتجازهن.

 

ولاتزال العشرات من المختطفات تقبع في سجون الحوثيين بعضهن مر عليهن نحو عامين وفق تقارير حقوقية، ويتعرضن لشتى صنوف التعذيب.



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً