×
آخر الأخبار
الجيش يحرز تقدماً جديداً شرق صنعاء وقتلى في صفوف الانقلابيين في صنعاء ومناطق "الحوثية".. آلاف الطلاب يخوضون امتحانات الشهادة العامة بعد عام دراسي متعثّر خبير عسكري ألماني: مأرب أفشلت استراتيجية الحوثيين أمهات المختطفين: 38 مختطفا في عدن منذ خمسة أعوام لا نعلم مصيرهم العديني:شرطة تعز قامت بواجب تأخر كثيرا ولن نقبل بأقل من حكم القضاء بحق العصابات الحوثية تقيم فعالية "يوم الولاية" المزعومة على ركام الجوع ونكبة السيول على السلطة أن تجعلها أولوية سياسية.. الجرادي: سقطرى محط ونبض كل يمني دعا إلى تأمين الأسرى.. ناطق الجيش يدين جريمة إعدام الحوثيين للجندي "الطاهري"   في مسيرة حاشدة.. جماهير سقطرى تكسر حاجز المنع وتنظم فعالية مؤيدة للشرعية بذريعة منع الاختلاط.. الحوثيون يمنعون إقامة حفلات التخرج بجامعة صنعاء (وثيقة)

أزمة الغاز المنزلي وارتفاع أسعارها.. همٌّ يؤرق سكان العاصمة مع اقتراب عيد الأضحى 

العاصمة أونلاين - خاص


الثلاثاء, 14 يوليو, 2020 - 02:50 مساءً

سعر الأسطوانة تصل إلى 13 ألف ريال

قبل أيام من حلول عيد الأضحى المبارك عاودت أزمة انعدام مادة الغاز المنزلي, وارتفاع أسعارها الجنونية في العاصمة صنعاء, وسط اتهامات لمليشيا الحوثيين لاختلاق الأزمة وتنشيط السوق السوداء.

 

وقالت مصادر متعددة لـ"العاصمة أونلاين" إن أسعار الأسطوانة بدأت تتضاعف منذ أيام, مع غيابها عند أغلب الوكلاء, ووصل سعر الأسطوانة الواحدة إلى 13 ألف ريال.

 

ويشكو مواطنون من صعوبة الحصول على الغاز المنزلي, وأصبح الغاز هماً متواصلاً مع همومهم الحياتية.

 

 ويرجعون الأزمة إلى تلاعب عقال الحارات في حصص الغاز بإشراف من قيادات حوثية, حيث يتم بيعه لأصحاب المطاعم الكبيرة والصغيرة والبوافي, يضاف إليه عمولات تفاقم من الأزمة, وجعل المادة المهمة سلعة للمضاربة.

 

وتستغل المليشيا الحوثية مادة الغاز الذي أصبح مورداً اقتصاديا مهما لكثير من مشرفيها في العاصمة والمحافظات التي تسيطر عليها من خلال المتاجرة بها واحتكارها لبيعها في السوق السوداء.

 

وتعمل المليشيا على اختلاق الأزمات في مواسم الأعياد والمناسبات الدينية كما حدث في شهر رمضان الفائت, في استغلال واضح لحاجة المواطنين لمادة الغاز المنزلي, فارضة الأسعار التي تراها غير آبهة بالأزمة الاقتصادية وتوقف المرتبات عن شريحة واسعة من موظفي البلاد.

 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً