×
آخر الأخبار
شبوة.. إصابة طفلين بانفجار لغم من مخلفات الحوثيين الأكبر منذ 2015.. إيران تزيد من منحها الدراسية لعناصر مليشيا الحوثي تهديد "حوثي" للأطباء بعد تسرب وثائق تدينها بتهريب مبيدات مسرطنة تحالف حقوقي يوثق 127 انتهاكاً جسيماً بحق أطفال اليمن خلال أقل من عامين تشييع مهيب لجثمان الشيخ "الزنداني" في مدينة إسطنبول مسؤول حكومي: مليشيا الحوثي عمدت إلى إدخال المبيدات المسمومة والمسرطنة إلى اليمن الصحفي "المنصوري": المدعو (عبدالملك الحوثي) هو المتهم الأول والأخير في تعذيب المختطفين فرضاً لملازم الهالك حسين الحوثي.. قيادة جامعة صنعاء تهدد آلاف الطلاب بالحرمان من "التخرج" الحكومة اليمنية تدعو لتعاطي أممي جديد مع "تصعيد" الحوثيين علماء وهيئات إسلامية ينعون العلامة عبد المجيد الزنداني

في تجريف مستمر .. الحوثيون يقرون حذفاً جديداً من منهج شهادتي الثانوية والأساسية

العاصمة أونلاين - خاص


الثلاثاء, 14 يوليو, 2020 - 06:53 مساءً

جدول المحذوفات الجديدة

علم "العاصمة أونلاين" أن وزارة التربية والتعليم الخاضعة لمليشيا الحوثيين في العاصمة صنعاء حذفت دروساً إضافية من المقرر الدراسي للشهادتين الأساسية والثانوية.

 

وقال خبير تربوي أن المحذوفات تضاف إلى محذوفات أخرى أقرها مشرفون توجيهيون يتبعون المليشيا في الوزارة, تم الإعلان عنها في فبراير الماضي.

 

وأوضح أن تكرار الحذف دليل على أن أهم الإدارات في وزارة التربية يقوم عليها أشخاص لا مؤهل لهم إلا التبعية لفكر الحوثيين, الذي يسعون إلى نشره وتعبئته في عقول النشء.

 

ولفت المصدر إلى أن أغلب الدروس المحذوفة ذو أهمية كبيرة بالنسبة للطلاب وحذفها يعد من التجريف الثقافي والديني لطلاب المدارس الواقعة تحت سيطرة الانقلابيين.

 

واطلع الموقع على وثيقة توضح الدروس المحذوفة بحسب كل مادة سواء كانت علمية أو أدبية.

 

وأرجع نائب وزير تربية الحوثيين رئيس اللجنة العليا للاختبارات المدعو همدان الشامي في تصريح نقلته وسائل إعلام حوثية أن الحذف جاء نتيجة للظروف الاستثنائية التي فرضتها جائحة فيروس كورونا.

 

وتعمل مليشيا الحوثي على تغيير المناهج التعليمية بما يوافق فكرها الطائفي, مما يشكل تهديداً على الهوية الوطنية, ويدفع بالأطفال إلى العنف وتبني أفكار دخيلة, تسهل للمليشيا الدفع بهم إلى جبهات القتال.



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً