×
آخر الأخبار
الجيش يحرز تقدماً جديداً شرق صنعاء وقتلى في صفوف الانقلابيين في صنعاء ومناطق "الحوثية".. آلاف الطلاب يخوضون امتحانات الشهادة العامة بعد عام دراسي متعثّر خبير عسكري ألماني: مأرب أفشلت استراتيجية الحوثيين أمهات المختطفين: 38 مختطفا في عدن منذ خمسة أعوام لا نعلم مصيرهم العديني:شرطة تعز قامت بواجب تأخر كثيرا ولن نقبل بأقل من حكم القضاء بحق العصابات الحوثية تقيم فعالية "يوم الولاية" المزعومة على ركام الجوع ونكبة السيول على السلطة أن تجعلها أولوية سياسية.. الجرادي: سقطرى محط ونبض كل يمني دعا إلى تأمين الأسرى.. ناطق الجيش يدين جريمة إعدام الحوثيين للجندي "الطاهري"   في مسيرة حاشدة.. جماهير سقطرى تكسر حاجز المنع وتنظم فعالية مؤيدة للشرعية بذريعة منع الاختلاط.. الحوثيون يمنعون إقامة حفلات التخرج بجامعة صنعاء (وثيقة)

في تجريف مستمر .. الحوثيون يقرون حذفاً جديداً من منهج شهادتي الثانوية والأساسية

العاصمة أونلاين - خاص


الثلاثاء, 14 يوليو, 2020 - 06:53 مساءً

جدول المحذوفات الجديدة

علم "العاصمة أونلاين" أن وزارة التربية والتعليم الخاضعة لمليشيا الحوثيين في العاصمة صنعاء حذفت دروساً إضافية من المقرر الدراسي للشهادتين الأساسية والثانوية.

 

وقال خبير تربوي أن المحذوفات تضاف إلى محذوفات أخرى أقرها مشرفون توجيهيون يتبعون المليشيا في الوزارة, تم الإعلان عنها في فبراير الماضي.

 

وأوضح أن تكرار الحذف دليل على أن أهم الإدارات في وزارة التربية يقوم عليها أشخاص لا مؤهل لهم إلا التبعية لفكر الحوثيين, الذي يسعون إلى نشره وتعبئته في عقول النشء.

 

ولفت المصدر إلى أن أغلب الدروس المحذوفة ذو أهمية كبيرة بالنسبة للطلاب وحذفها يعد من التجريف الثقافي والديني لطلاب المدارس الواقعة تحت سيطرة الانقلابيين.

 

واطلع الموقع على وثيقة توضح الدروس المحذوفة بحسب كل مادة سواء كانت علمية أو أدبية.

 

وأرجع نائب وزير تربية الحوثيين رئيس اللجنة العليا للاختبارات المدعو همدان الشامي في تصريح نقلته وسائل إعلام حوثية أن الحذف جاء نتيجة للظروف الاستثنائية التي فرضتها جائحة فيروس كورونا.

 

وتعمل مليشيا الحوثي على تغيير المناهج التعليمية بما يوافق فكرها الطائفي, مما يشكل تهديداً على الهوية الوطنية, ويدفع بالأطفال إلى العنف وتبني أفكار دخيلة, تسهل للمليشيا الدفع بهم إلى جبهات القتال.



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً