×
آخر الأخبار
الجيش يحرز تقدماً جديداً شرق صنعاء وقتلى في صفوف الانقلابيين في صنعاء ومناطق "الحوثية".. آلاف الطلاب يخوضون امتحانات الشهادة العامة بعد عام دراسي متعثّر خبير عسكري ألماني: مأرب أفشلت استراتيجية الحوثيين أمهات المختطفين: 38 مختطفا في عدن منذ خمسة أعوام لا نعلم مصيرهم العديني:شرطة تعز قامت بواجب تأخر كثيرا ولن نقبل بأقل من حكم القضاء بحق العصابات الحوثية تقيم فعالية "يوم الولاية" المزعومة على ركام الجوع ونكبة السيول على السلطة أن تجعلها أولوية سياسية.. الجرادي: سقطرى محط ونبض كل يمني دعا إلى تأمين الأسرى.. ناطق الجيش يدين جريمة إعدام الحوثيين للجندي "الطاهري"   في مسيرة حاشدة.. جماهير سقطرى تكسر حاجز المنع وتنظم فعالية مؤيدة للشرعية بذريعة منع الاختلاط.. الحوثيون يمنعون إقامة حفلات التخرج بجامعة صنعاء (وثيقة)

أزمة وقود متواصلة بصنعاء والطوابير لاتشمل الحوثيين

العاصمة أونلاين/ خاص


الاربعاء, 15 يوليو, 2020 - 12:30 صباحاً

تراوح أزمة الوقود في صنعاء مكانها للشهر الثاني على التوالي، وسط احتكار مليشيات الحوثي للبنزين وانتعاش تجارة السوق السوداء.

 

وقال شهود عيان لـ"العاصمة أونلاين" إن مليشيات الحوثي تقوم بفتح بعض محطات البنزين للتعبئة لأتباعهم، بينما يُمنع بقية المواطنون من الحصول عليه.

 

وفرضت مليشيات الحوثي على محطات البنزين الحجز على كامل الكميات التي تصلها وعدم البيع للمواطنين، وهو مافاقم الأزمة وأظهر طوابير طويلة للمركبات أمام بعض المحطات، كما أدى لتنشيط أكبر للأسواق السوداء التابعة لقيادات الحوثيين والتي تبيع المشتقات النفطية بأسعار جنونية.

 

وتتواصل هذه الأزمة على الرغم من صول أربع سفن نفطية الى ميناء الحديدة الخاضع لسيطرة المليشيات منذ عشرة أيام، بحسب إعلان اللجنة الاقتصادية الحكومية واعتراف المليشيات.

 

ولازالت المليشيات الحوثية تحتجز المئات من ناقلات المشتقات النفطية في المدخل الغربي والجنوبي للعاصمة صنعاء، وهو ما يقول أقتصاديون إنه يؤكد افتعال الجماعة لأزمة الوقود لتنشيط السوق السوداء والإثراء على حساب معاناة المواطنين.

 

 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً