×
آخر الأخبار
حملة حوثية "جديدة" لاستقطاع ونهب أراضي مواطنين غربي "صنعاء" رابطة حقوقية تدعو إلى إعلان 18 أبريل يومًا وطنيًا للمختطفين في "اليمن" قيادي حوثي يواصل احتجاز نجل صحفي في "إب" تعز: مقتل مسن برصاص المليشيا الحوثية في منطقة الشقب ما وراء العزوف عن تداول العملة المعدنية "الجديدة" في صنعاء؟ مستجدات المنخفض الجوي.. وفاة مواطن وجرف سيارات وطرقات في حضرموت أضرار واسعة جراء المنخفض الجوي في حضرموت صحته في أسوأ.. القاضي قطران من "معتقله": انقذوني من "الموت" مركز حقوقي: اختطاف وتعذيب "الحوثي" للخبراء التربويين يستدعي التحقيق "المحايد" خلال نصف شهر.. المليشيا الحوثية تدفن 19 من عناصرها قتلوا في ظروف غامضة

دبلوماسي يمني: قوى خارجية أعاقت تحرير صنعاء واليمنيون لن يخضعوا لمشاريع التفتيت

العاصمة أونلاين/ متابعة خاصة


الأحد, 19 يوليو, 2020 - 09:15 مساءً

السفير اليمني لدى الأردن علي العمراني

قال الدبلوماسي اليمني، وسفير اليمن لدى الأردن علي العمراني، أن الذرائع الشريرة لتقسيم اليمن وتمزيقه، لن تنطلي على الأحرار في البلاد.. متهمًا قوى خارجية بإعاقة تحرير صنعاء لتنفيذ هذا المخطط. 

 

وقال السفير العمراني في منشور له على صفحته في وسائل التواصل الاجتماعي، إن "هناك من يقول: ما دام الحوثي مسيطر على صنعاء، فالإنفصال هو الحل". وذلك في اشارة إلى ما يقول نشطاء موالون للإمارات.

 

وأضاف العمراني، "الحقيقة: أن هناك من رتّب وسهّل ودعم الحوثي كي يستولي على صنعاء، وأعاق تحريرها من بعد؛ بهدف تقسيم اليمن".

 

وأكد أنه "لو توفرت الإرادة؛ فإن تحرير صنعاء وغير  صنعاء  سهل"، مستدركًا: "لكن الهدف الأساس الذي تبدّى واتضح، والغاية الشريرة عند قوى بعينها هو تقسيم وتقزيم اليمن، بحيث تكون سيطرة الحوثي على صنعاء وغيرها من مناطق الشمال ذريعة للإنفصاليين ومن يدعمهم".

 

ووصف العمراني هذه الذرائع التي تقف خلفها قوى خارجية لتقسيم اليمن بـ"الضحلة". مؤكدًا أن هذه الذرائع "وإن كانت شريرة وغادرة؛ لكنها لن تنطلي على أحرار اليمن". حسب تعبيره.



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً