×
آخر الأخبار
قيادي بحزب الإصلاح يدين استهداف أمين عام نقابة الصحفيين في صنعاء البنك المركزي يسرد الإجراءات الحوثية التدميرية للاقتصاد الوطني مسؤول حكومي يدين محاولة اغتيال أمين عام نقابة الصحفيين اليمنيين إصابة أمين عام نقابة الصحفيين ومقتل أحد أفراد أسرته بصنعاء تعز.. مسيرة طلابية حاشدة نصرةً لـ "غزة" ودعمًا لطلاب الجامعات في العالم حملة اختطافات حوثية بحق موظفين بحجة التخابر مع تحالف حارس الازدهار مليشيا الحوثي تعتدي على أهالي قرية الدقاونة في الحديدة وتهجرهم من منازلهم نيابتان نوعيتان للصناعة والتجارة في تعز وحضرموت الحكومة اليمنية: مليشيا الحوثي تجاهلت دعوات السلام واختارت التصعيد باسم المنظومة العدلية.. مليشيا الحوثي تفرض جباية مالية على كل مواطن يتقدم بـ "شكوى"

لجنة العقوبات الدولية تكشف طبيعة علاقة الحوثيين بتنظيمي القاعدة وداعش

العاصمة أونلاين/ متابعة خاصة


الثلاثاء, 28 يوليو, 2020 - 07:40 مساءً

تعاون مليشيا الحوثي مع القاعدة وداعش

كشف تقرير للجنة العقوبات التابعة لمجلس الأمن الدولي تعاون مليشيات الحوثي المدعومة من إيران مع ما يسمى تنظيم الدولة الإسلامية "داعش" مؤكداً مواصلة تنظيم القاعدة في شبة الجزيرة العربية نشاطه في عدد من المحافظات.

 

وقال التقرير الصادر مؤخراً عن فريق خبراء اللجنة المعنية بداعش والقاعدة والتنظيمات الإرهابية، إن تعاون الحوثيين وداعش مؤخراً أثمر عملية لتبادل الأسرى جرت في نيسان/أبريل 2020.

 

وأوضح التقرير أن هجمات القاعدة في العام الحالي تراجعت مقارنة بالعام الماضي 2019، مشيرا إلى استهداف التنظيم مطلع 2020 قرية رشاد في الوضيع بمحافظة أبين واستهداف مسؤولين أمنيين في وادي حضرموت في أبريل الماضي.

 

وذكر التقرير أن تنظيم القاعدة تلقى ضربة موجعة، حين استهدفت ضربة جوية قائد الجماعة "قاسم الريمي في قصف جوي في 7 فبراير/شباط الماضي، والريمي وفق التقرير خبير تكتيكي محنك وقائد مدرب عسكريا وقوي".

 

وكان تقرير خبراء لجنة العقوبات المعنية باليمن، تحدث عن تمكن القوات الحكومية والقبائل وقوات مدعومة من التحالف في تقليص نفوذ القاعدة وداعش ومحاصرتها في مناطق وعرة، مؤكداً أهمية دعم القبائل والجيش في محافظة البيضاء لتتمكن من مواجهة التنظيمات الإرهابية، بالتوازي مع المعارك التي تخوضها ضد الحوثيين بأسلحة خفيفة ومتوسطة.



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً