×
آخر الأخبار
دائرة الطلاب بإصلاح أمانة العاصمة تنعي التربوي "فرحان الحجري" مأرب: تتويج ورشة عمل اساسيات التخطيط الاستراتيجي بتشكيل "لجنة السلم المجتمعي"  "هولندا" تؤكد دعمها للحكومة الشرعية لتحقيق السلام الدائم والشامل انتهاك للطفولة.. منظمة ميون تحذر من مراكز الحوثي الصيفية لمشاركتهم في تظاهرة احتجاجية.. الحوثيون يختطفون أربعة من موظفي مكتب النقل بالحديدة صنعاء.. وكيل نيابة تابع للحوثيين يهدد محامية ونقابة المحامين تدين شبوة.. إصابة طفلين بانفجار لغم من مخلفات الحوثيين الأكبر منذ 2015.. إيران تزيد من منحها الدراسية لعناصر مليشيا الحوثي تهديد "حوثي" للأطباء بعد تسرب وثائق تدينها بتهريب مبيدات مسرطنة تحالف حقوقي يوثق 127 انتهاكاً جسيماً بحق أطفال اليمن خلال أقل من عامين

بعد توافقات.. تكليف "معين عبدالملك" بتشكيل حكومة جديدة وتعيين محافظ ومدير أمن لعدن

العاصمة أونلاين - متابعات


الاربعاء, 29 يوليو, 2020 - 03:17 مساءً

قرارات جمهورية

أصدر الرئيس اليمني "عبدربه منصور هادي" قراراً جمهورياً بتكليف "معين عبدالملك" بتشكيل حكومة جديدة, تزامنا مع قرارين آخرين قضيا بتعيين محافظ ومدير أمن لمحافظة عدن.

 

وقضت المادة الأولى من القرار رقم (٣٥) لسنة ٢٠٢٠م، بتكليف الدكتور معين عبدالملك سعيد بتشكيل الحكومة الجديدة.

 

وقضت المادة الثانية من القرار أن تستمر الحكومة الحالية في مهام تصريف الأعمال حتى تشكيل الحكومة الجديدة.

 

كما أصدر الرئيس عبدربه منصور هادي، فجر اليوم الأربعاء، قرارين جمهوريين، قضت بتعيين محافظاً لمحافظة عدن، ومديراً عاماً لشرطة محافظة عدن.

 

ونص القرار الجمهوري رقم (5 ) لسنة 2020م، على تعيين "أحمد حامد لملس" محافظا لمحافظة عدن.

 

ويعد أحمد لملس المعين محافظاً لعدن الأمين العام للمجلس الانتقالي، وهو محافظ سابق لمحافظة شبوة.

 

كما نص القرار رقم (6 ) لسنة 2020 م، بتعيين العميد/ أحمد محمد الحامدي مديرا عاما لشرطة محافظة عدن وترقيته الى رتبة لواء، وفق ما ذكرت وكالة سبأ الحكومية.

 

وينحدر "أحمد الحامدي" من محافظة حضرموت، وسبق أن عمل مديراً لأمن المحافظة ذاتها عدة سنوات منذ العام 2002م.

 

وتأتي هذا القرارات بعد التوافقات التي تمخضت عنها مشاورات الرياض، حيث أعلن المجلس الانتقالي المدعوم من الإمارات في وقت سابق، تخليه عن ما يسمى "الإدارة الذاتية" في المناطق الجنوبية، وذلك بعد بيان سعودي حول آلية لتنفيذ اتفاق الرياض.

 

 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً 

كاريكاتير