×
آخر الأخبار
مصر: تراجع إيرادات قناة السويس بنسبة 50 بالمئة بسبب توترات البحر الأحمر الخدمة المدنية تعلن الأربعاء إجازة رسمية صنعاء.. ضعف الإقبال يؤخر تدشين مليشيا الحوثي لمركز الهالك "الصماد" الصيفي الحكومة اليمنية: المؤهلات الصادرة عن جامعات إيرانية غير معترف بها بمزاعم إزالة الاستحداثات.. مليشيا الحوثي تنفذ حملة هدم واسعة لمنازل المواطنين في مديريات صنعاء إدانة حقوقية لاستمرار الجرائم "الحوثية" بحق المدنيين في تعز  المحامية "الصراري": عبدالملك الحوثي يقف خلف كل الانتهاكات التي طالت الصحفيين   في لقاء مع رئيس الوزراء.. ممثلو الأحزاب يؤكدون ضرورة معالجة الاختلالات وإعادة الاعتبار للدولة بالتزامن مع تصعيد للمليشيا.. استشهاد خمس نساء بقصف حوثي غربي تعز مسؤول حكومي يدين اختطاف صحفي في صنعاء وترويع أطفاله

ترحيب رئاسي وحكومي بالبيان "السعودي" الصادر بشأن الآلية المقترحة لتسريع تنفيذ اتفاق الرياض

العاصمة أونلاين - متابعات


الاربعاء, 29 يوليو, 2020 - 03:32 مساءً

مدير مكتب رئاسة الجمهورية

رحبت رئاسة الجمهورية والحكومة اليمنية ببيان المملكة العربية السعودية بخصوص الآلية الجديدة التي وضعتها لتنفيذ اتفاق الرياض.

 

وعلق مدير مكتب رئاسة الجمهورية "عبدالله العليمي" عن الآلية بأنه لم يعد في الوقت متسع لمزيد من معاناة ابناء الشعب داعياً إلى توحيد الجهود لحاجة الناس لما أسماها بالدولة والحكومة الفاعلة.

 

وقال "العليمي" في سلسلة تغريدات له على حسابه في "تويتر"، إن "ما تم التوصل اليه اليوم بجهود الأشقاء في المملكة يحتاج إلى شجاعة أكبر لنتجاوز النصوص إلى الواقع ونخرج من التنظير إلى الميدان ونغادر الشعارات لنلاقي هموم الناس".

 

ولفت "العليمي" إلى أن "الناس تحتاج دولة وحكومة فاعلة ونظام وقانون وشراكة وهذه وحدها هي من توفر الخبز والأمن والعدل والحرية".

 

وتابع "نريد أن نمنح الناس أملاً حقيقيا، وليس مجرد وهم ينتهي عندما تجف الأحبار، فالشعب يعاني من أزمات متعددة وقاتلة".

 

وقال "العليمي" إن "الشعب يجوع ويتعب ويموت، وليس هناك أكثر جبناً من التردد في فعل ما يريده الناس، لم يعد في الوقت متسع لمزيد من معاناة ابناء الشعب، لتتوحد الجهود".

 

وأشار "العليمي" إلى أن "هناك جهود كبيرة بذلت"، مؤكداً أنه "لابد من استكمال المشوار" .

 

من جهتها رحبت الحكومة اليمنية، بالبيان الصادر عن السعودية اليوم، بشأن الآلية المقترحة للتسريع بتنفيذ اتفاق الرياض.

 

وأكد المتحدث الرسمي باسم الحكومة، راجح بادي، في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) حرص الحكومة على التنفيذ الكامل للاتفاق.

 

وثمن "بادي" "جهود الأشقاء في المملكة العربية السعودية ودعمهم ومساندتهم لتنفيذ الاتفاق الذي يهدف إلى تثبيت الأمن والاستقرار والحفاظ على أمن واستقرار ووحدة اليمن والدفع بعجلة التنمية".

 

ورحب "بادي" "بإعلان المجلس الانتقالي التخلي عن قرار الإدارة الذاتية وما ترتب عليها والالتزام بتنفيذ اتفاق الرياض".

 

وأعرب "بادي" عن أمله أن يكون ذلك بداية جادة وحقيقية للمضي قدما وسريعا في تنفيذ بنود الاتفاق وفق الفترات الزمنية المحددة لما في ذلك من مصلحة وطنية ضرورية وملحة.

 

وأصدر اليوم الأربعاء الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي ثلاثة قرارات تقضي بتكليف "معين عبدالملك" بتشكيل حكومة جديدة، وتعيين محافظ جديد ومدير أمن لمحافظة "عدن" العاصمة المؤقتة للبلاد.

 

وتأتي القرارات بعد التوافقات التي تمخضت عنها مشاورات الرياض، حيث أعلن المجلس الانتقالي المدعوم من الإمارات في وقت سابق، تخليه عن ما يسمى "الإدارة الذاتية" في المناطق الجنوبية، وذلك بعد بيان سعودي حول آلية لتنفيذ اتفاق الرياض.

 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً 

كاريكاتير