×
آخر الأخبار
جامعة إقليم سبأ تستكمل التحضيرات لإطلاق المؤتمر الطبي الأول هيئة الطيران المدني تنفي ما تم تداوله بشأن عدم تمكن طائرة الخطوط اليمنية من الهبوط بسبب خلل فني مسؤول حكومي يبحث مع الوكالة اليابانية "الجايكا" توسيع مشاريعها في اليمن ماذا بعد احتجاجات المودعين في بنوك "صنعاء"؟ الصحفي الاقتصادي (الجماعي) يجيب سائقو النقل الثقيل يواصلون اعتصامهم في "الحديدة" رفضاً لممارسات "الحوثيين" مليشيا الحوثي تتكتم على ظروف علاج عشرات الأطفال الملتحقين في المراكز الصيفية بعد إصابتهم في مسبح بـ "صنعاء" السلطة المحلية تمهل اصحاب محطات تعبئة الغاز غير القانونية 72 ساعة لإغلاقها "رشاد العليمي" يدعو القادة العرب الى مجابهة التحديات والتصدي لمشروع استهداف الدولة الوطنية الحوثيون يواجهون بالقمع المحتجين المطالبين بودائعهم المالية من بنوك صنعاء مركز حقوقي: إجبار الحوثي دكاترة الجامعات على حضور دورات عسكرية تأجيج للصراع

أديب سعودي: الموروث اليمني يتعرض لأكبر عملية سرقة واستنزاف دون مساءلة قانونية

العاصمة أونلاين/ متابعة خاصة


الإثنين, 03 أغسطس, 2020 - 05:02 مساءً

قال الروائي والأديب السعودي عبده خال، إن الموروث الغنائي اليمني يتعرض لعملية سرقة واستنزاف بصورة أقل مايقال عنها "جريمة فنية". 

وعبّر الروائي السعودي في تغريدة على حسابه بتويتر، عن أسفه الشديد لعدم قيام الفنانيين والمثقفين اليمنيين بأي جهود لاسترداد الحق الأدبي لهذا الموروث.

وتساءل ..لماذا لم تحدث ثورة لاسترجاع ما تم سرقته؟، مرفقا ضمن التغريدة نموذج لواحدة من الأغاني اليمنية المسروقة دون حقوق.

وفي ظل غياب المساءلة القانونية، أقدمت شركاتانتاج خليجية وفنانين على سرقة ألحان وأغانٍ يمنية وإعادة انتاجها دون الإشارة لكونها موروث يمني، وتزايدت مؤخراً مع ظهور لون فني يسمى" الشيلات" الأكثر شيوعا في الخليج والتي أغلبها ألحان يمنية مسروقة.



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً 

كاريكاتير