×
آخر الأخبار
باسم المنظومة العدلية.. مليشيا الحوثي تفرض جباية مالية على كل مواطن يتقدم بـ "شكوى" إدانة "حقوقية لحملات مليشيا الحوثي على قاعات الأعراس والفنانين في محافظة عمران نقابة الصحفيين: حرية الصحافة تعرضت لـ1700 حالة انتهاك منذ بدء الحرب الصحفي "عمران" يدعو لمحاكمة القيادات الحوثية المتورطة في اختطاف وتعذيب الصحفيين منذ عام .. مليشيا الحوثي تواصل تغييب خمسة من البهائيين في صنعاء منظمة حقوقية: الصحافة في اليمن تمر بمرحلة حرجة والصحفيون يواجهون تحديات غير مسبوقة تركيا تعلق جميع المعاملات التجارية مع إسرائيل مسؤول حكومي: مليشيا الحوثي نهبت 2مليار دولار من مبيعات النفط خلال عامين الإدارة الحوثية في "جامعة صنعاء" تثير سخرية اليمنيين.. وناشطون: "مسخرة وأي لعنة حلّت بنا" في 10 محافظات.. تسجيل 155 حالة اشتباه جديدة بالكوليرا

بسبب الأمطار.. مطالبة "اليونسكو" بالتدخل لحماية مواقع التراث العالمي في اليمن

العاصمة أونلاين/ متابعة خاصة


الاربعاء, 05 أغسطس, 2020 - 06:15 مساءً

سور صنعاء أرشيفية

دعا مندوب اليمن لدى "اليونسكو منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة "يونسكو" إلى التدخل العاجل لحماية مواقع التراث العالمي في اليمن التي تضررت مؤخراً بفعل الأمطار والسيول التي اجتاحت البلد.

 

وطالب السفير "محمد جميح" المنظمة إلى سرعة التدخل لحماية مواقع التراث العالمي في اليمن ومواجهة الأضرار التي لحقتها نتيجة السيول والأمطار وتسببت بتضرر عدد من المواقع التاريخية، وفق ما ذكرت وكالة الأنباء الرسمية "سبأ".

 

وقال جميح في رسالته إلى مديرة المنظمة أودوراي أوزولاي، إن الأمطار والفيضانات التي ضربت اليمن مؤخراً أدت إلى حدوث دمار طال عدد من المواقع الأثرية في البلد، بينها المواقع الأثرية الثلاثة المسجلة على لائحة اليونسكو للتراث العالمي في صنعاء القديمة ومدينة زبيد، وشبام حضرموت.

 

وشدد مندوب اليمن لدى اليونسكو على ضرورة لجوء المنظمة إلى صندوق طوارئ التراث العالمي لتسريع عمليات مواجهة الأضرار المترتبة على الأمطار الغزيرة التي يشهدها اليمن، والتي أثرت على بعض مواقع التراث الإنساني في البلد.

 

 ودعا اليونسكو والمجتمع الدولي إلى سرعة تقديم الدعم اللازم لمواجهة الآثار الناجمة عن الفيضانات والأمطار بكل وسيلة ممكنة.

 

وأهاب جميح بضرورة قيام المنظمة بمواصلة دعم اليمن خلال هذه الفترة التي وصفها بالعصيبة بسبب الحرب والفيضانات.

 

وتعرضت عدد من مواقع التراث العالمي في اليمن للأضرار مؤخراً بسبب الأمطار الغزيرة التي عصفت بالبلد، بينها مواقع في صنعاء القديمة.



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً