×
آخر الأخبار
حملة حوثية "جديدة" لاستقطاع ونهب أراضي مواطنين غربي "صنعاء" رابطة حقوقية تدعو إلى إعلان 18 أبريل يومًا وطنيًا للمختطفين في "اليمن" قيادي حوثي يواصل احتجاز نجل صحفي في "إب" تعز: مقتل مسن برصاص المليشيا الحوثية في منطقة الشقب ما وراء العزوف عن تداول العملة المعدنية "الجديدة" في صنعاء؟ مستجدات المنخفض الجوي.. وفاة مواطن وجرف سيارات وطرقات في حضرموت أضرار واسعة جراء المنخفض الجوي في حضرموت صحته في أسوأ.. القاضي قطران من "معتقله": انقذوني من "الموت" مركز حقوقي: اختطاف وتعذيب "الحوثي" للخبراء التربويين يستدعي التحقيق "المحايد" خلال نصف شهر.. المليشيا الحوثية تدفن 19 من عناصرها قتلوا في ظروف غامضة

في مسيرة حاشدة.. جماهير سقطرى تكسر حاجز المنع وتنظم فعالية مؤيدة للشرعية

العاصمة أونلاين/ متابعات


الثلاثاء, 11 أغسطس, 2020 - 02:29 مساءً

من الفعالية الحاشدة

نظم الائتلاف الوطني الجنوبي اليوم الثلاثاء 11 اغسطس مسيرة جماهيرية حاشدة في مدينة حديبو عاصمة محافظة أرخبيل سقطرى تحت شعار (سقطرى يمنية).

 

وأصر أبناء سقطرى على إنجاح المسيرة وإيصال صوتهم رغم محاولات المنع والعراقيل التي وضعتها مليشيات الانتقالي وقيامها بتقطيع الطرق وتطويق أماكن التجمعات والاحتشاد.

 

ورفع المشاركون في المسيرة لافتات تطالب بسرعة تطبيق اتفاق الرياض وعودة السلطة المحلية وحل المليشيات المسلحة بالإضافة إلى التأكيد بأن سقطرى تقف دوما مع الدولة وتتطلع الى الحصول على حقها في المشاركة الفاعلة في العملية السياسية.

 

وردد المشاركون في الفعالية هتافات تؤكد تفويض أبناء سقطرى للائتلاف الوطني الجنوبي لانتزاع حقوقهم المسلوبة وتمكينهم من الشراكة الكاملة وغير المنقوصة في كل مستويات السلطة.

 

وندد المشاركون بما تتعرض له المحافظة من محاولات تدمير السلم الاجتماعي وتكدير حالة السلام التي عرفت بها قائلين بالصوت العالي (سقطرى رمز السلام، لا تقبل زرع الألغام) و (مطلبنا دولة وسكينة، لا نقبل فتنة وضغينة)، معبرين عن رفضهم للفوضى والتفتيت.

 

ورددوا الشعارات المتعهدة بحماية محافظتهم: (أبناء سقطرى أحرار، يحموا الأرض ويفدوا الدار)، وأيضا (سقطرى دُرة يمنية، تحميها الأيدي الفتية)، بالاضافة الى (يا سقطرى شدي حيلك، اقسم أبناءك يفدونك).

 

وهتف المشاركون لعودة الشرعية والسلطة المحلية قائلين (يا سقطرى يا شرعية، يا رمز الوحدة الوطنية)، و(سقطرى قالت بثبات، لا نرضى المليشيات)، وطالبت الهتافات باشراك ابناء سقطرى (لا وصاية لا إقصاء، سقطرى رمز الوفاء).

 

وأكد المشاركون وقوفهم خلف القيادة السياسية ممثلة بفخامة المشير عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية، وتأييدهم الكامل للشرعية والجيش الوطني في دحر الانقلاب الحوثي والمليشيات الانقلابية وهزيمة المشروع الإيراني في اليمن، واستعادة مؤسسات الدولة، معبرين عن رفضهم القاطع لكل أساليب العنف والاحتكام إلى القوة وأن الحوار والتعايش والشراكة هي الحل الوحيد لكافة الإشكالات.

 

وفي المهرجان الحاشد الذي بدأ بآيات من الذكر الحكيم ألقيت عدد من الكلمات والمشاركات والقصائد الشعرية التي حيت الجماهير الحاشدة، وأكدت أن أبناء محافظة سقطرى يد واحدة، وكلمتهم موحدة مع الشرعية والثورة والجمهورية، واليمن الاتحادي الجديد.

 

وفي ختام الفعالية تمت تلاوة البيان الصادر عن الفعالية الجماهيرية بحديبو عاصمة أرخبيل سقطرى، والذي أكد على ضرورة الإسراع في تنفيذ اتفاق الرياض، وإشراك كافة القوى السياسية والمجتمعية في المحافظات الجنوبية في الحكومة المقبلة والعملية السياسية برمتها.

 

وأعلن المشاركون في الفعالية وقوفهم خلف قيادة الائتلاف الوطني الجنوبي، ودعمها في كافة الخطوات التي من شأنها انتزاع الحقوق المشروعة التي تليق بسقطرى، ونضالات أبنائها وبما يضمن تحقيق مبدأ الشراكة في السلطة والثروة.



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً