×
آخر الأخبار
برمان لـ"العاصمة أونلاين": (الحوثية) رفضت التعاطي مع قضية الصحفيين المختطفين كونهم شهوداً على جرائمها عسكرة المدارس.. جناية (الحوثية) بالتعليم في اليمن يكشفها تقرير دولي خلافات بين قيادات حوثية حول نهب أموال أكبر جامعة أهلية في اليمن  فريق الخبراء الأممي يدعو لإحالة الوضع اليمني للجنائية الدولية المليشيا الحوثية تعذب الأسير الصباري حتى الموت 70 ألف جريمة.. (الحوثية) تكشف عن جزء من جرائمها في صنعاء والمناطق الخاضعة لها حصيلة "ثقيلة" من خسائر المليشيا الحوثية في جبهات مأرب ونهم شرق صنعاء رئيس الإصلاح: برحيل الشيخ صباح فقدت الأمة أحد حكمائها ولن ينسى اليمنيون مواقفه الخالدة في ندوة فكرية بمأرب وزير الشباب يحيي صمود أبطال الجيش والمقاومة (الحوثية) تغلق المقر الرئيس لبنك الكريمي بصنعاء وبقية فروعه

الحوثية تقيم فعالية "يوم الولاية" المزعومة على ركام الجوع ونكبة السيول

العاصمة أونلاين/ خاص


الثلاثاء, 11 أغسطس, 2020 - 08:19 مساءً

أقامت مليشيات الحوثي الانقلابية المدعومة من ايران اليوم الثلاثاء، فعاليات طائفية في صنعاء وعدد من مناطق سيطرتها احياءً لما تسميه "يوم الولاية".

 

وذكرت مصادر مطلعة لـ"العاصمة أونلاين" إن مليشيات الحوثي حشدت كافة القطاعات في العاصمة صنعاء لإقامة فعالية مايسمى بـ"يوم الولاية" بعد حملة جبايات واسعة بحجة تمويل اقامة الفعالية، وتزامنت هذه الفعاليات الطائفية مع فعاليات فرعية في عدة مناطق تسيطر عليها الجماعة.

 

وركزت المليشيات الحوثية في الفعالية، على بث خطاب طائفي تدعو فيه لاتباع مايسمى "الولاية" للإمام علي ومبايعة زعيم المليشيات عبدالملك الحوثي كوصي على اليمنيين من الإمام علي حسب مزاعمها، وتدحض بموجب هذه الفكرة الخرافية قيم الديمقراطية والنظام الجمهوري والحرية والعدالة لتعيد ترسيخ فكرة كهنوتية تجاوزها اليمنيين قبل ثورة 26 سبتمبر 1962م.

 

كما أنفقت المليشيات الحوثية ميزانية طائلة من موارد الدولة المنهوبة لإقامة الفعالية، ونشرت لافتات طائفية في أغلب شوارع صنعاء، بينما آلاف الأسر اليمنية تعاني التشرد والجوع جراء نكبة السيول التي دمرت منازل المواطنين وجرفت ممتلكاتهم في أغلب المناطق التي سيطر عليها المليشيات.

 

ولاقت احتفالات الحوثيين بيوم الولاية المزعومة، سخرية واسعة من اليمنيين في ردود على وسائل التواصل الاجتماعي، حيث تزداد نسبة الوعي بالجمهورية والقيم الوطنية مع طول امد الحرب المستمرة في البلاد للعام السادس.



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً