×
آخر الأخبار
برمان لـ"العاصمة أونلاين": (الحوثية) رفضت التعاطي مع قضية الصحفيين المختطفين كونهم شهوداً على جرائمها عسكرة المدارس.. جناية (الحوثية) بالتعليم في اليمن يكشفها تقرير دولي خلافات بين قيادات حوثية حول نهب أموال أكبر جامعة أهلية في اليمن  فريق الخبراء الأممي يدعو لإحالة الوضع اليمني للجنائية الدولية المليشيا الحوثية تعذب الأسير الصباري حتى الموت 70 ألف جريمة.. (الحوثية) تكشف عن جزء من جرائمها في صنعاء والمناطق الخاضعة لها حصيلة "ثقيلة" من خسائر المليشيا الحوثية في جبهات مأرب ونهم شرق صنعاء رئيس الإصلاح: برحيل الشيخ صباح فقدت الأمة أحد حكمائها ولن ينسى اليمنيون مواقفه الخالدة في ندوة فكرية بمأرب وزير الشباب يحيي صمود أبطال الجيش والمقاومة (الحوثية) تغلق المقر الرئيس لبنك الكريمي بصنعاء وبقية فروعه

في صنعاء.. آلاف الطلاب يخوضون امتحانات الشهادة العامة بعد عام دراسي متعثّر

العاصمة أونلاين/ خاص


الاربعاء, 12 أغسطس, 2020 - 07:51 مساءً

يبدأ طلاب المرحلتين الأساسية والثانوية في صنعاء ومناطق سيطرة مليشيات الحوثي الانقلابية، السبت المقبل (15اغسطس) الامتحانات لنيل الشهادة العامة بعد عام دراسي متعثر وتدني مستوى التحصيل العلمي.

 

وقالت مصادر تربوية لـ"العاصمة أونلاين" إن المليشيات الحوثية أقرت عقد امتحانات لطلبة المرحلتين الأساسية والثانوية لنيل الشهادة العامة، ابتداء من السبت المقبل، رغم تدني مستوى التحصيل العلمي خلال عام دراسي متعثر، وبالتزامن مع عودة جائحة كورونا.

  

ويقول طلاب وطالبات في مرحلة الثانوية لـ"العاصمة أونلاين"، إنهم سيخوضون هذه الامتحانات على الرغم من عدم حصولهم على دراسة جيدة طيلة العام ودون، إتمام المنهج الدراسي علاوة على عدم دراسة بعض المواد العلمية بشكل نهائي.

 

موضحين إن مليشيات الحوثي الانقلابية التي تسيطر على وزارة التربية بصنعاء، استهلكت العام الدراسي في أنشطة طائفية وتجنيد طلبة المدارس في جبهاتها.

 

وتقول وكالة "سبأ" الخاضعة لسيطرة المليشيات الحوثي إنه من المقرر أن يخوض هذه الامتحانات 87000 طالب وطالبة في مناطق سيطرة الجماعة في 300 مركزاً امتحانياً.

 

وتعاني العملية التعليمية في ظل سيطرة مليشيات التمرد الحوثية، من اختلالات وتدهور جراء اجراءات التعسفات الحوثية وحرمان آلاف المعلمين

 

 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً