×
آخر الأخبار
حملة حوثية "جديدة" لاستقطاع ونهب أراضي مواطنين غربي "صنعاء" رابطة حقوقية تدعو إلى إعلان 18 أبريل يومًا وطنيًا للمختطفين في "اليمن" قيادي حوثي يواصل احتجاز نجل صحفي في "إب" تعز: مقتل مسن برصاص المليشيا الحوثية في منطقة الشقب ما وراء العزوف عن تداول العملة المعدنية "الجديدة" في صنعاء؟ مستجدات المنخفض الجوي.. وفاة مواطن وجرف سيارات وطرقات في حضرموت أضرار واسعة جراء المنخفض الجوي في حضرموت صحته في أسوأ.. القاضي قطران من "معتقله": انقذوني من "الموت" مركز حقوقي: اختطاف وتعذيب "الحوثي" للخبراء التربويين يستدعي التحقيق "المحايد" خلال نصف شهر.. المليشيا الحوثية تدفن 19 من عناصرها قتلوا في ظروف غامضة

في صنعاء.. آلاف الطلاب يخوضون امتحانات الشهادة العامة بعد عام دراسي متعثّر

العاصمة أونلاين/ خاص


الاربعاء, 12 أغسطس, 2020 - 07:51 مساءً

يبدأ طلاب المرحلتين الأساسية والثانوية في صنعاء ومناطق سيطرة مليشيات الحوثي الانقلابية، السبت المقبل (15اغسطس) الامتحانات لنيل الشهادة العامة بعد عام دراسي متعثر وتدني مستوى التحصيل العلمي.

 

وقالت مصادر تربوية لـ"العاصمة أونلاين" إن المليشيات الحوثية أقرت عقد امتحانات لطلبة المرحلتين الأساسية والثانوية لنيل الشهادة العامة، ابتداء من السبت المقبل، رغم تدني مستوى التحصيل العلمي خلال عام دراسي متعثر، وبالتزامن مع عودة جائحة كورونا.

  

ويقول طلاب وطالبات في مرحلة الثانوية لـ"العاصمة أونلاين"، إنهم سيخوضون هذه الامتحانات على الرغم من عدم حصولهم على دراسة جيدة طيلة العام ودون، إتمام المنهج الدراسي علاوة على عدم دراسة بعض المواد العلمية بشكل نهائي.

 

موضحين إن مليشيات الحوثي الانقلابية التي تسيطر على وزارة التربية بصنعاء، استهلكت العام الدراسي في أنشطة طائفية وتجنيد طلبة المدارس في جبهاتها.

 

وتقول وكالة "سبأ" الخاضعة لسيطرة المليشيات الحوثي إنه من المقرر أن يخوض هذه الامتحانات 87000 طالب وطالبة في مناطق سيطرة الجماعة في 300 مركزاً امتحانياً.

 

وتعاني العملية التعليمية في ظل سيطرة مليشيات التمرد الحوثية، من اختلالات وتدهور جراء اجراءات التعسفات الحوثية وحرمان آلاف المعلمين

 

 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً