×
آخر الأخبار
في بيان أممي الإفصاح عن دخول أكثر من 50 مليون طن متري من البضائع إلى موانئ الحوثيين أمين إصلاح أمانة العاصمة يؤكد فشل كل محاولات الحوثي إخفاء صورته الشيطانية طوال فترة الانقلاب من هو القيادي الإيراني الذي يدير هجمات الحوثيين في البحر الأحمر؟ صدور النسخة الإنجليزية من كتاب "الجريمة المُركّبة أصول التجويع العنصري في اليمن"  منظمة أممية: 10 مليون طفل يمني بحاجة ماسة إلى المساعدات مع "ادعاء" نصرة غزة.. "أمهات المختطفين" لـ "الحوثيين": أفرجوا عن أبنائنا بعد يوم من وفاة المختطف "الحكيمي".. مصادر حقوقية ترصد وفاة "مختطف" في سجن "حوثي" ما وراء تراجع مركزي "صنعاء" عن قراره التصعيدي ضد البنوك وشركات الصرافة العاملة في عدن؟ منظمة دولية تنتقد أحكام الإعدام الحوثية وتعتبرها انتهاكات جسمية للقانون اليمني واشنطن تفرض عقوبات على كيانات إيرانية بينها مليشيا الحوثي

لرفضهم صرخة الحوثيين.. تحويل ساحة مسجد بذمار إلى ساحة مواجهة مسلحة

العاصمة أونلاين/ متابعة خاصة


السبت, 15 أغسطس, 2020 - 02:48 مساءً

أرشيفية

حولت مليشيا الحوثي صلاة الجمعة في أحد مساجد محافظة ذمار إلى مواجهة مسلحة تسببت بالذعر وإصابة مواطن وآخر من العناصر الحوثية، تحت ذريعة امتناع المصلين عن أداء الصرخة الحوثية.


جاء ذلك إثر اقتحام العناصر الحوثية أمس الجمعة لمسجد "حصن قديد" في مديرية ميفعة عنس شرقي مدينة ذمار وإطلاق الرصاص الحي باتجاه المصلين بشكل عشوائي.


واضطر عدد من المواطنين الى الرد والدفاع عن أنفسهم، ونتجت عن المواجهات إصابة مواطن منهم وآخر من الحوثيين المهاجمين.


وعن ملابسات الحادثة أكد مواطنون بأنه قدم المسلحون الحوثيون على متن طقمين وباشروا بمحاصرة المسجد ومحاصرة المصلين عقب صلاة الجمعة داخل المسجد وأطلقوا عليهم النيران من النوافذ، بعد أن اشتبكوا معهم بالسلاح الخفيف.

وحسب المصادر فإن اعتداء الحوثيين على المصلين جاء بسبب رفضهم أداء الصرخة عقب انتهاء الخطيب الموالي لهم من خطبته.


وأضافت المصادر أن المسلحين الحوثيين اعتقلوا اثنين من عقال القرية هم محمد بن محمد مسعد الزبيدي وعلي بن علي الحصني، واقتادوهم إلى جهة مجهولة في مدينة ذمار.



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً 

كاريكاتير