×
آخر الأخبار
مليشيا الحوثي تتكتم على ظروف علاج عشرات الأطفال الملتحقين في المراكز الصيفية بعد إصابتهم في مسبح بـ "صنعاء" السلطة المحلية تمهل اصحاب محطات تعبئة الغاز غير القانونية 72 ساعة لإغلاقها "رشاد العليمي" يدعو القادة العرب الى مجابهة التحديات والتصدي لمشروع استهداف الدولة الوطنية الحوثيون يواجهون بالقمع المحتجين المطالبين بودائعهم المالية من بنوك صنعاء مركز حقوقي: إجبار الحوثي دكاترة الجامعات على حضور دورات عسكرية تأجيج للصراع جامعة العلوم والتكنولوجيا في "صنعاء"..  فرع "مختطف" ومسرح يومي للمشادات وتناول "القات" أزمة السيولة في بنوك صنعاء تنذر بتكرار السيناريو اللبناني غوتيريش يدعو إلى إعادة فتح معبر رفح "فورا" العفو الدولية تطالب الحوثيين بالإفراج الفوري عن الخبير التربوي "مجيب المخلافي" مأرب .. السلطة المحلية جاهزية طريق"مأرب البيضاء" لعبور المسافرين

مقاتلون من أجل المال.. والنهب سلوك الحوثيين حتى على حساب "جثث" قتلاهم

العاصمة أونلاين - خاص


الإثنين, 17 أغسطس, 2020 - 08:08 مساءً

أرشيفية

تعمل مليشيا الحوثي الانقلابية على أن تكون عناصرها "شرهة" للمال, وجمعه بكل الطرق والأساليب، تصل إلى السلب والنهب، حتى بسرقة ما بحوزة من يقتل منهم في الجبهات القتالية.

 

وبحسب مصادر متعددة تحدثت لـ"العاصمة أونلاين" بأن مشرفي الحوثي يبيحون جلب المال للمقاتلين معهم، حتى وإن كان على حساب القتلى منهم، لضمان استمرارية المقاتلين، والتغرير بآخرين للانضمام إلى صفوف كتائب المليشيا.

 

وتنشر المليشيا أوساط أتباعها ممن تدفع بهم إلى جبهات محافظة مأرب مثلاً، بأنهم سيجدون الغنائم، وسيعودون بأموال وفيرة تغنيهم عن أي أعمال أخرى بعد عودتهم، وهو ما أكده بعض الأسرى، ممن وقعوا في قبضة الجيش الوطني مؤخراً.

 

وتأكيداً لذلك انتشرت على منصات ناشطين داعمين للجيش مقاطع مصورة عن بعض عناصر الحوثيين، ومن فئات مستضعفة "المهمشين" أن دافعهم هو الحصول على المال، والإغاثة التي تتحكم بها المليشيا في مناطق سيطرتها.

 

ووفق مصدر خاص لـ"العاصمة أونلاين" أوضح أن أحد العناصر الحوثية ويدعى (حسين صالح الحيمي) يعمل على تحريض ابنه للأسباب ذاتها، من أجل الانخراط في صفوف المليشيا، إلا أنه واجه معارضة شديدة منه.

 

وأكد المصدر أن (الحيمي) وهو ينتمي إلى محافظة صنعاء، شارك مع المليشيا الحوثية في أكثر من جبهة قتالية، إلا ان انضمامه إليها كان من أجل المال والنهب، لذا يدفع أبناءه للهدف نفسه.

 

وأضاف أن الحيمي لا يريد من خلال تحريض ابنه إلا من أجل الحصول على المعونات والمواد الإغاثية (سر ولو مت بانحصل بعدك معونات ومواد غذائية).

 

وأصبح النهب والسلب والبحث عن المال بأي طريقة كانت سلوكاً حوثياً، رسخته القيادات نفسها في أذهان وسلوك عناصرها، نظراً لتضارب المصالح، وبروز طبقة غنية كبيرة من الحوثيين، وهو ما جعل الكثير يحذو حذوها للوصول إلى المال فقط.



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً 

كاريكاتير