×
آخر الأخبار
شبوة.. إصابة طفلين بانفجار لغم من مخلفات الحوثيين الأكبر منذ 2015.. إيران تزيد من منحها الدراسية لعناصر مليشيا الحوثي تهديد "حوثي" للأطباء بعد تسرب وثائق تدينها بتهريب مبيدات مسرطنة تحالف حقوقي يوثق 127 انتهاكاً جسيماً بحق أطفال اليمن خلال أقل من عامين تشييع مهيب لجثمان الشيخ "الزنداني" في مدينة إسطنبول مسؤول حكومي: مليشيا الحوثي عمدت إلى إدخال المبيدات المسمومة والمسرطنة إلى اليمن الصحفي "المنصوري": المدعو (عبدالملك الحوثي) هو المتهم الأول والأخير في تعذيب المختطفين فرضاً لملازم الهالك حسين الحوثي.. قيادة جامعة صنعاء تهدد آلاف الطلاب بالحرمان من "التخرج" الحكومة اليمنية تدعو لتعاطي أممي جديد مع "تصعيد" الحوثيين علماء وهيئات إسلامية ينعون العلامة عبد المجيد الزنداني

وصول طائرة شحن عليها مساعدات طبية إلى مطار صنعاء

العاصمة أونلاين/ متابعة خاصة


الجمعة, 21 أغسطس, 2020 - 06:14 مساءً

وصلت اليوم الجمعة إلى مطار صنعاء الدولي الخاضع لسيطرة المليشيا الحوثية طائرة شحن، تحمل مساعدات طبية, مقدمة من منظمة الصحة العالمية.

 

ووفق مصادر تحمل الطائرة أكثر من 15 طناً مستلزمات طبية، وصحية تابعة لمنظمة الصحة العالمية، في إطار الجهود الدولية الرامية إلى مكافحة وباء كورونا في اليمن الذي يعاني من انهيار كبير في القطاع الصحي.

 

واستقبل المطار الأربعاء طائرة شحن أخرى على متنها 14 طنا من المستلزمات الطبية، مقدمة من اللجنة الدولية للصليب الأحمر الدولي.

 

وأطلقت الأمم المتحدة عبر منسقتها في اليمن ليز غراندي، الاربعاء، تحذيراً من وضع مأساوي خلال الأسابيع القادمة بسبب نقص التمويل لمواجهة الأزمة الإنسانية في البلاد.

 

وقالت غراندي ‫"إذا لم يتوفر التمويل بصورة عاجلة خلال الأسابيع القادمة، سيتم قطع 50 في المائة من خدمات المياه والصرف الصحي، وان الأدوية والمستلزمات الضرورية ستتوقف عن 189 مستشفى و2,500 عيادة رعاية صحية أولية، والتي تمثل نصف المرافق الصحية في البلد".



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً