×
آخر الأخبار
حملة حوثية "جديدة" لاستقطاع ونهب أراضي مواطنين غربي "صنعاء" رابطة حقوقية تدعو إلى إعلان 18 أبريل يومًا وطنيًا للمختطفين في "اليمن" قيادي حوثي يواصل احتجاز نجل صحفي في "إب" تعز: مقتل مسن برصاص المليشيا الحوثية في منطقة الشقب ما وراء العزوف عن تداول العملة المعدنية "الجديدة" في صنعاء؟ مستجدات المنخفض الجوي.. وفاة مواطن وجرف سيارات وطرقات في حضرموت أضرار واسعة جراء المنخفض الجوي في حضرموت صحته في أسوأ.. القاضي قطران من "معتقله": انقذوني من "الموت" مركز حقوقي: اختطاف وتعذيب "الحوثي" للخبراء التربويين يستدعي التحقيق "المحايد" خلال نصف شهر.. المليشيا الحوثية تدفن 19 من عناصرها قتلوا في ظروف غامضة

بتهمة الإنقلاب والتخابر مع ايران.. المحكمة العسكرية بمأرب تحاكم الحوثي و174 آخرين

العاصمة أونلاين/ مأرب


الثلاثاء, 25 أغسطس, 2020 - 05:26 مساءً

قدمت المحكمة العسكرية بالمنطقة العسكرية الثالثة بمحافظة مأرب، اليوم الثلاثاء، ثاني جلساتها للنظر في القضية الجنائية الجسيمة رقم (4) لعام 2020 المتهم فيها زعيم مليشيا الحوثي الانقلابية عبدالملك الحوثي، و174 متهما آخرين، بتهمة الانقلاب على الشرعية الدستورية والتخابر مع إيران.

 

وخلال الجلسة أعادت النيابة العسكرية، ذكر التهم الموجهة للمتهمين، والتي منها الإشتراك مع آخرين في تأسيس تنظيم إرهابي مسلح تحت إشراف قيادات عسكرية من حزب الله والحرس الثوري الإيراني، والتخابر مع إيران، والإضرار باقتصاد البلاد ونشر أفكار طائفية.

 

وفي جلسة المحاكمة التي عقدت في المنطقة العسكرية الثالثة، قدم محامي عام أول النيابات العسكرية مدير القضاء العسكري لواء قاضي دكتور عبدالله الحاضري، ثلاثة اعداد متتالية من صحيفة 26 سبتمبر، تطالب المتهمين بالحضور والامتثال أمام المحكمة.

 

وخاطبت المحكمة فرع نقابة المحامين بمأرب بتكليف أربعة محامين للدفاع عن المتهمين وتمكينهم من الاطلاع على ملف القضية.

 

واستمعت إلى دعاوى شخصية وأخرى مدنية مقدمة من محامين عن مجني عليهم، تضرروا من إنقلاب المليشيا الحوثية.

 

وأقرت المحكمة إخطار الحوثي وأعوانه للمثول أمامها في الـ25 من سبتمبر/أيلول القادم، استنادا لنص القانون اليمني، لافتة إلى أنه في حال عدم حضورهم سيتم معاقبتهم غيابيا باعتبارهم فارين من وجه العدالة.



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً