×
آخر الأخبار
حملة حوثية "جديدة" لاستقطاع ونهب أراضي مواطنين غربي "صنعاء" رابطة حقوقية تدعو إلى إعلان 18 أبريل يومًا وطنيًا للمختطفين في "اليمن" قيادي حوثي يواصل احتجاز نجل صحفي في "إب" تعز: مقتل مسن برصاص المليشيا الحوثية في منطقة الشقب ما وراء العزوف عن تداول العملة المعدنية "الجديدة" في صنعاء؟ مستجدات المنخفض الجوي.. وفاة مواطن وجرف سيارات وطرقات في حضرموت أضرار واسعة جراء المنخفض الجوي في حضرموت صحته في أسوأ.. القاضي قطران من "معتقله": انقذوني من "الموت" مركز حقوقي: اختطاف وتعذيب "الحوثي" للخبراء التربويين يستدعي التحقيق "المحايد" خلال نصف شهر.. المليشيا الحوثية تدفن 19 من عناصرها قتلوا في ظروف غامضة

لتغيير ديموغرافية العاصمة.. المليشيا تنشط في شراء العقارات وتسكينها بعائلات تستقدمها من "صعدة"

العاصمة أونلاين - خاص


السبت, 29 أغسطس, 2020 - 09:13 مساءً

الحوثية تنشط في سوق العقارات

تنشط المليشيا الحوثية، وعبر سماسرة ومكاتب عقارات خاصة بها في العاصمة صنعاء على شراء البيوت والعقارات، واستقدام عائلات من محافظة صعدة "معقل المليشيا" وتسكينها في المنازل المشتراة.

 

ورصد موقع "العاصمة أونلاين" تزايد نشاط المليشيا في هذا الجانب، حيث يتم شراء العقارات وتمليكها لأسر مقربة من زعيم المليشيا عبدالملك الحوثي وقيادات أخرى، بهدف تغيير ديموغرافية العاصمة، إضافة إلى توقع المليشيا إلى صدامات مسلحة ممكن أن تندلع فيها في حال تقدم الجيش الوطني إلى العاصمة.

 

كما رصد الموقع حالات كثيرة، عن امتناع ملاك العقارات من تأجير الشقق للمواطنين، إلا إذا كانوا من أسر حوثية، تعرف بتبعيتها للمليشيا.

 

واشترى أحد القيادات الحوثية منزلاً مكوناً من عدة طوابق في حي الحصبة، وسط العاصمة، إلا انه امتنع عن تأجيره إلا لمن هم حوثيون فقط.

 

وأكد مصدر في سوق العقارات ما قاله سكان في عدة أحياء بأن مليشيا الحوثي تتحكم في هذا القطاع الاقتصادي، وفي حركة البيع والشراء، بعد أن صارت تدفع المبالع المالية الباهظة، والتي تفوق أحيانا قيمة العقارات التي تشتريها، في نوع من إغراء المواطنين إلى بيع منازلهم، والتي تقع في أماكن مهمة، يريد الحوثيون أن تكون خالصة لهم.

 

إلى ذلك تعمل المليشيا على نهب الأراضي المحيطة بالعاصمة صنعاء من جهتها الأربع، لتنبني فيها العقارات والمدن السكنية الخاصة بها، كمنطقة متنة غرباً، والتي تقع في إطار مديرية بني مطر، ومديرية بني الحارث والأراضي التي تقع في خط أرحب شمال العاصمة.

 

وسطت المليشيا على أغلب أراضي الدولة ومنتسبي الجيش وجمعيات التسكين، في عملية نهب غير مسبوقة، يشرف عليها قيادات حوثية كبيرة، مستغلة عجز الملاك المتواجدين في صنعاء من مواجهتهم، إضافة إلى نزوح البعض خارج العاصمة، كل ذلك يضاف إلى سيطرة الحوثيين على المكاتب ذات العلاقة بأراضي وممتلكات الدولة.

 

 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً