×
آخر الأخبار
شبوة.. إصابة طفلين بانفجار لغم من مخلفات الحوثيين الأكبر منذ 2015.. إيران تزيد من منحها الدراسية لعناصر مليشيا الحوثي تهديد "حوثي" للأطباء بعد تسرب وثائق تدينها بتهريب مبيدات مسرطنة تحالف حقوقي يوثق 127 انتهاكاً جسيماً بحق أطفال اليمن خلال أقل من عامين تشييع مهيب لجثمان الشيخ "الزنداني" في مدينة إسطنبول مسؤول حكومي: مليشيا الحوثي عمدت إلى إدخال المبيدات المسمومة والمسرطنة إلى اليمن الصحفي "المنصوري": المدعو (عبدالملك الحوثي) هو المتهم الأول والأخير في تعذيب المختطفين فرضاً لملازم الهالك حسين الحوثي.. قيادة جامعة صنعاء تهدد آلاف الطلاب بالحرمان من "التخرج" الحكومة اليمنية تدعو لتعاطي أممي جديد مع "تصعيد" الحوثيين علماء وهيئات إسلامية ينعون العلامة عبد المجيد الزنداني

المليشيا الحوثية ترفض مبادرة حكومية لدخول النفط إلى ميناء الحديدة

العاصمة أونلاين/ متابعة خاصة


الإثنين, 31 أغسطس, 2020 - 05:00 مساءً

رفضت المليشيا الحوثية مبادرة حكومية لإيصال السفن النفطية الى ميناء الحديدة الخاضع لسيطرة المليشيا، دون قيود، متذرعة باتفاق ستوكهولم المتعثر التنفيذ بسبب تعنتها.

 

وشمل رفض المليشيا امتناعها عن توريد إيرادات السفن النفطية التي تفرغ حمولاتها في ميناء الحديدة الى حساب مستقل غير خاضع لها.

 

وقال بيان صادر عن وزارة خارجية المليشيا، غير المعترف بها دوليا، إن" دخول السفن من دون عوائق أو شروط إلى الميناء".

 

وتحاول المليشيا الحوثية تجنب الالتزامات في هذا الشأن رغم موافقتها في السابق على توريد إيرادات ميناء الحديدة الى حساب خاص في البنك المركزي بالمحافظة لصرف رواتب الموظفين، ثم سرعان ما أخلت خزائن الحساب بمجرد امتلائها.

 

وأدعت المليشيا أن احتجاز السفن يمثل جريمة حرب متناسية أنها ترتكب بشكل يومي جرائم القتل والتجويع والتشريد وزراعة الألغام وتجنيد الأطفال، وهي جرائم حرب منصوص عليها في القانون الدولي الإنساني.

 

وكانت الحكومة اعلنت الأحد، مبادرة لإدخال جميع السفن النفطية المستوفية للشروط إلى ميناء الحديدة، مشترطة في ذلك إيداع كافة إيرادات السفن في حساب خاص جديد لا يخضع للحوثيين.



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً