×
آخر الأخبار
دائرة الطلاب بإصلاح أمانة العاصمة تنعي التربوي "فرحان الحجري" مأرب: تتويج ورشة عمل اساسيات التخطيط الاستراتيجي بتشكيل "لجنة السلم المجتمعي"  "هولندا" تؤكد دعمها للحكومة الشرعية لتحقيق السلام الدائم والشامل انتهاك للطفولة.. منظمة ميون تحذر من مراكز الحوثي الصيفية لمشاركتهم في تظاهرة احتجاجية.. الحوثيون يختطفون أربعة من موظفي مكتب النقل بالحديدة صنعاء.. وكيل نيابة تابع للحوثيين يهدد محامية ونقابة المحامين تدين شبوة.. إصابة طفلين بانفجار لغم من مخلفات الحوثيين الأكبر منذ 2015.. إيران تزيد من منحها الدراسية لعناصر مليشيا الحوثي تهديد "حوثي" للأطباء بعد تسرب وثائق تدينها بتهريب مبيدات مسرطنة تحالف حقوقي يوثق 127 انتهاكاً جسيماً بحق أطفال اليمن خلال أقل من عامين

"أمهات المختطفين" تحمل الانتقالي المسؤولية عن حياة المختطفين بعدن

العاصمة أونلاين/ متابعة خاصة


الإثنين, 31 أغسطس, 2020 - 07:19 مساءً

حملت رابطة أمهات المختطفين اليوم الإثنين المجلس الانتقالي المسؤولية عن حياة المختطفين في محافظة عدن، داعية كل الجهات الحقوقية والإنسانية المحلية والدولية بالعمل الجاد لمناصرة قضية المخفيين قسراً والمعتقلين تعسفاً حتى ينالوا حريتهم الكاملة.

 

جاء ذلك في مسيرة احتجاجية نفذتها الرابطة انطلقت من ساحة العروض حتى إدارة أمن عدن مطالبة بإنقاذ عشرات المخفيين قسراً وسرعة الإفراج عنهم، تزامناً مع اليوم العالمي للإخفاء القسري.

 

وأوضح بيان للأمهات في المسيرة بأن جريمة الإخفاء القسري مخالفة للقانون ولحقوق الإنسان وجريمة يعاقب عليها القانون، وأن أمهات عدن يبحثن منذ  5 أعوام عن "38" مخفياً قسراً، لا يُعلم شيئاً عن مصيرهم.

 

وأشارت إلى أن من المختطفين الـ"38" تم اختطافهم دون مسوغ قانوني أو أوامر من النيابة، وقد تم حرمان أهاليهم من الاطمئنان عليهم مما تسبب بوفاة عدد من الأهالي قهراً وكمداً وألماً على فقدان أبنائهم.

 

وأضاف البيان أن والدة المخفيين قسراً "حلمي وحسين" التي كانت رغم مرضها إلا أنها كانت تبحث عنهما في كل مكان علها تجد خبراً عن ولديها لكنها توفيت دون أن تطمئن على حياة وسلامة ابنيها.

 

ورفعت الأمهات في المسيرة شعارات ولافتات يطالبن فيها بإظهار أبنائهن ومحاسبة مرتكبي هذه الجرائم بحق الانسانية ويحملن إدارة أمن عدن ومكافحة الإرهاب والمجلس الانتقالي مسؤولية إخفاء أبنائهن.



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً 

كاريكاتير