×
آخر الأخبار
مليشيا الحوثي تتكتم على ظروف علاج عشرات الأطفال الملتحقين في المراكز الصيفية بعد إصابتهم في مسبح بـ "صنعاء" السلطة المحلية تمهل اصحاب محطات تعبئة الغاز غير القانونية 72 ساعة لإغلاقها "رشاد العليمي" يدعو القادة العرب الى مجابهة التحديات والتصدي لمشروع استهداف الدولة الوطنية الحوثيون يواجهون بالقمع المحتجين المطالبين بودائعهم المالية من بنوك صنعاء مركز حقوقي: إجبار الحوثي دكاترة الجامعات على حضور دورات عسكرية تأجيج للصراع جامعة العلوم والتكنولوجيا في "صنعاء"..  فرع "مختطف" ومسرح يومي للمشادات وتناول "القات" أزمة السيولة في بنوك صنعاء تنذر بتكرار السيناريو اللبناني غوتيريش يدعو إلى إعادة فتح معبر رفح "فورا" العفو الدولية تطالب الحوثيين بالإفراج الفوري عن الخبير التربوي "مجيب المخلافي" مأرب .. السلطة المحلية جاهزية طريق"مأرب البيضاء" لعبور المسافرين

محاكمة 3 أشخاص في أمريكا بتهمة تحصيل ضريبة "الخمس" وإرسالها إلى مليشيا الحوثي

العاصمة أونلاين/ متابعة خاصة


السبت, 05 سبتمبر, 2020 - 05:14 مساءً

يواجه 3 أشخاص من جنسيات متعددة، في الولايات المتحدة الأمريكية تهماً متعددة منها خرق العقوبات المفروضة على إيران، وتحصيل ضريبة دينية تسمى "الخمس" وإرسالها إلى مليشيا الحوثي في اليمن.

 

وحقق مكتب التحقيق الفيدرالي مع "علي شولا" باكستاني الجنسية، "ومزمل زايدي وعاصم نقفي" وهما مواطنان أمريكيان، منتصف أغسطس الماضي بتهمة خرق قانون العقوبات ونقل دولارات يتم تحصيلها كضريبة دينية من أمريكا إلى اليمن عبر طهران.

 

وبحسب وزارة العدل الأمريكية في بيان لها أن المتهمين لهم صلات بفيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني.

 

ووفق البيان أن المتهمين يديرون موقعا للوسائط المتعددة يدعى "نبض الإسلام"، وأطلقوا حملة تبرعات في يوليو 2019، لجمع أموال الخُمس وإرسالها إلى اليمن بتفويض كتابي من ثلاثة مراجع إيرانية هم: خامنئي المرشد الأعلى لإيران، آية الله السيستاني، وآية الله ناصر مكارم الشيرازي.

 

ولفت بيان العدل الأمريكية إلى أن "نبض الإسلام" جمعت نحو 400 ألف دولار، من أموال الخُمس عبر شبكة من 28 شخصا في عدة بلدان، وتم إرسالها إلى الحوثيين في صنعاء على دفعات. مشيراً إلى أن حصيلة تبرعات الحملة الإلكترونية بلغت 390 ألف دولار، أرسلت عبر مؤسسة خيرية مقرها في المملكة المتحدة.



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً 

كاريكاتير