×
آخر الأخبار
شبوة.. إصابة طفلين بانفجار لغم من مخلفات الحوثيين الأكبر منذ 2015.. إيران تزيد من منحها الدراسية لعناصر مليشيا الحوثي تهديد "حوثي" للأطباء بعد تسرب وثائق تدينها بتهريب مبيدات مسرطنة تحالف حقوقي يوثق 127 انتهاكاً جسيماً بحق أطفال اليمن خلال أقل من عامين تشييع مهيب لجثمان الشيخ "الزنداني" في مدينة إسطنبول مسؤول حكومي: مليشيا الحوثي عمدت إلى إدخال المبيدات المسمومة والمسرطنة إلى اليمن الصحفي "المنصوري": المدعو (عبدالملك الحوثي) هو المتهم الأول والأخير في تعذيب المختطفين فرضاً لملازم الهالك حسين الحوثي.. قيادة جامعة صنعاء تهدد آلاف الطلاب بالحرمان من "التخرج" الحكومة اليمنية تدعو لتعاطي أممي جديد مع "تصعيد" الحوثيين علماء وهيئات إسلامية ينعون العلامة عبد المجيد الزنداني

الحكومة: لن نقبل باستمرار استخدام التهدئة في الحديدة للتصعيد في مناطق أخرى

العاصمة أونلاين/ صنعاء


الأحد, 06 سبتمبر, 2020 - 04:01 مساءً

قال وزير الخارجية محمد الحضرمي "إن ميليشيا الحوثي الانقلابية تتخذ من اتفاق ستوكهولم ووقف إطلاق النار في الحديدة دافعاً للتصعيد العسكري في المناطق الأخرى، وهو الامر الذي لن نقبل به ابدا ولن يستمر".

 

وأكد الحضرمي خلال لقائه مع القائم بأعمال السفارة الألمانية لدى اليمن يان كرواسر، حرص الحكومة على الوصول الى سلام شامل ومستدام وفقا للمرجعيات المتفق عليها، وفقاً لوكالة سبأ الرسمية.

 

لافتاً الى إن تعنت ميليشيا الحوثي واستمرار حربها العبثية على اليمنيين يشكل العائق الحقيقي لجهود المبعوث الاممي.

 

وتطرق إلى المحاولات العسكرية الانتحارية اليائسة للميلشيات الحوثية في محافظة مأرب والجوف والتي تكسرت أمام شجاعة وصمود أبناء الجيش الوطني.

 

وأوضح أن مليشيا الحوثي تعمل على تقويض عمل بعثة الأمم المتحدة لدعم اتفاق الحديدة، وارتكاب العديد من الخروقات التي تم الرفع بها للامين العام للامم المتحدة، والتي تهدد وقف إطلاق النار.

 

وشدد الوزير الحضرمي على أهمية التحقيق في استهداف العقيد الصليحي ونقل مقر البعثة إلى مكان محايد في الحديدة ليتسنى لها العمل بحرية وبما يضمن تنفيذ البعثة لولايتها المحددة بموجب قرار مجلس الامن 2452.

 

وحذر وزير الخارجية من استمرار مراوغة مليشيا الحوثي بملف خزان صافر العائم من خلال طرح شروط تعجيزية أمام وصول الفريق الاممي الفني للناقلة العملاقة، لافتاً إلى ضرورة استمرار ممارسة الضغوط على تلك المليشيات لحل هذه القضية لما لها من تداعيات كارثية على اليمن والمنطقة والملاحة الدولية بشكل عام.

 

من جهته، جدد القائم بالأعمال الألماني التأكيد على موقف بلاده الداعم لامن واستقرار ووحدة وسلامة الاراضي اليمنية وللجهود الاممية المبذولة لتحقيق السلام الشامل وعودة الامن والاستقرار.

  



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً