×
آخر الأخبار
تعز.. مسيرة طلابية حاشدة نصرةً لـ "غزة" ودعمًا لطلاب الجامعات في العالم حملة اختطافات حوثية بحق موظفين بحجة التخابر مع تحالف حارس الازدهار مليشيا الحوثي تعتدي على أهالي قرية الدقاونة في الحديدة وتهجرهم من منازلهم نيابتان نوعيتان للصناعة والتجارة في تعز وحضرموت الحكومة اليمنية: مليشيا الحوثي تجاهلت دعوات السلام واختارت التصعيد باسم المنظومة العدلية.. مليشيا الحوثي تفرض جباية مالية على كل مواطن يتقدم بـ "شكوى" إدانة "حقوقية لحملات مليشيا الحوثي على قاعات الأعراس والفنانين في محافظة عمران نقابة الصحفيين: حرية الصحافة تعرضت لـ1700 حالة انتهاك منذ بدء الحرب الصحفي "عمران" يدعو لمحاكمة القيادات الحوثية المتورطة في اختطاف وتعذيب الصحفيين منذ عام .. مليشيا الحوثي تواصل تغييب خمسة من البهائيين في صنعاء

وسط غليان شعبي.. تظاهرة حاشدة بصنعاء رفضاً لمحاولات الحوثيين التستر على قتلة "الأغبري"

العاصمة أونلاين/ خاص


السبت, 12 سبتمبر, 2020 - 04:33 مساءً

خرجت اليوم السبت، مظاهرة حاشدة في العاصمة صنعاء هي الأكبر بعد جريمة مقتل الشاب عبدالله الأغبري، رفضاً لمحاولات مليشيات الحوثي الانقلابية تصفية القضية والتستر على القتلة بعد التلاعب بالإعترافات وإخفاء بعض المشاركين في الجريمة.

 

وقالت مصادر محلية لـ"العاصمة أونلاين" إن تظاهرة حاشدة لجموع غفيرة من المواطنين انطلقت من حي السبعين بأمانة العاصمة الى أمام وزارة العدل التي تسيطر عليها مليشيات الحوثي في شارع العدل، رفضاً لمحاولات المليشيات التستر على القتلة.

 

ويأتي هذا ضمن الغليان الشعبي المتصاعد بعد جريمة قتل عصابة في شارع القيادة وسط صنعاء للشاب عبدالله الأغبري بصورة بشعة، والتي تحولت الى قضية راي عام وأثارت غضب اليمنيين.

 

إلا أن هذا الغضب تصاعد كما لم يحدث من قبل بعد بث الحوثيين، أمس الجمعة، اعترافات القتلة وقد جرى التلاعب بمضمونها وإخفاء أحد الفاعلين الرئيسيين للجريمة مايكشف تورط الجماعة في الجريمة ونيتها التستر على القتلة وإخفاء تفاصيل أكبر.

 

وكانت وسائل إعلام حوثية بثت أمس الجمعة، بعض اعترافات قتلة الأغبري والتي تضمنت تلاعب مريب وواضح بمضمون تلك الاعترافات وعدم الادلاء بالدوافع للجريمة ومن يقف خلفهم، بالإضافة الى إخفاء أحد الفاعلين الرئيسيين للجريمة والمستشفى المشارك في إصدار تقرير طبي عن وفاة الأغبري بالانتحار بدلاً عن القتل بالتعذيب.

 

وفي الصدد، كشفت مصادر خاصة عن انتساب بعض أعضاء العصابة المتورطة بالجريمة الى مايسمى "جهاز الأمن الوقائي" التابع لمليشيات الحوثي ومنهم زعيم العصابة عبدالله السباعي، ومؤشرات عن تورط العصابة في جرائم اخلاقية للإيقاع في فتيات وتصويرهن في الغرفة نفسها التي تسرب منها فيديو قتل الأغبري، وهذا الممارسات هي ذاتها التي كشف عنها تقرير الخبراء الأممي للمرة الثانية بتورط مليشيات الحوثي بانتهاكات اخلاقية بحق النساء يشرف عليها المدعو "سلطان زابن" وتتضمن تجنيدهن والتجسس على خصوصياتهن وابتزاز ذويهن أموال.

 

وقال مراقبون إن الخروج الكبير للمواطنين في صنعاء وسط سطوة القمع التي تمارسها مليشيات الحوثي، يعكس السخط الشعبي المتصاعد ضد الجماعة وجرائمها والانفلات الأمني الذي فاقم من معدلات الجريمة في المدينة في ظل الانفلاب.

 

وخلال اليومين الماضيين، شهدت العاصمة صنعاء ثلاث جرائم قتل متزامنة نفذتها عصابات مسلحة، طالت واحدة منها مواطن على متن سيارته في شارع القيادة بينما الأخرى كان ضحيتها موزع في شركة أدوية في حي جامعة الأيمان، بينما الثالثة طالت رجل اعمال عندما اقدم مسلحون على خطفه الى جهة مجهولة.



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً