×
آخر الأخبار
الكويت تعلن وفاة أمير البلاد وتنصيب ولي العهد أميراً الدكتور غالب القرشي: رجال الإصلاح في مقدمة المدافعين عن الثورة والجمهورية الجيش المسنود بالمقاومة يحصد رؤوساً "كبيرة" من المليشيا الحوثية (أسماء) الصوفي لـ"العاصمة أونلاين": "التبادل" المتجاوز للصحفيين المختطفين انتهاك أممي للقانون الدولي (أمهات المختطفين) بعدن تطالب التحرك الجاد لكشف مصير 37 مختطفاً مصرع العشرات من المليشيا الحوثية وتدمير أطقم عسكرية في نهم شرق صنعاء غضب وخيبة أمل واسعة بعد تجاهل الصحفيين المختطفين في اتفاق التبادل تخصخص التعليم العام.. (الحوثية) تفرض رسوماً خيالية على طلاب مدارس صنعاء   "سجن مطمور".. وثائقي يعرض فصولاً من جرائم مليشيات الحوثي في تعذيب المختطفين مقتل وإصابة 23 حوثيا بنيران الجيش في الضالع

هزائم وخسائر الحوثي الكبيرة في الجبهات تزيد من صراع الأجنحة في المليشيا

العاصمة أونلاين - خاص


الإثنين, 14 سبتمبر, 2020 - 07:39 مساءً

يوماً بعد آخر تزداد الخلافات البينية في مليشيا الحوثي، وصلت إلى حد تبادل الاتهامات بين قيادات الصف الأول للمليشيا، والتي تعود لاعتبارات أسرية، وأخرى بسبب الهزائم التي تتلقاها في جبهات القتال.

 

وتداول ناشطون وثيقة مرسلة من ما يعرف برئيس المجلس السياسي للحوثيين، مهدي المشاط إلى عبدالملك الحوثي، يشكو فيه بأن يواجه مصير صالح الصماد، والي قتل بغارة جوية في مدينة الحديدة أواخر العام 2018م.

 

وبرر تخوفاته من تدخلات محمد علي الحوثي، والتي وصلت إلى التدخل باختصاصاته في قيادة المعركة، مشيراً إلى أن هناك خلافات سابقة بينه والحوثي، الي كان يرأس ما تسمى باللجنة الثورية العليا، وتم حلها عن طريق عبدالملك الحوثي نفسه بحسب الوثيقة.

 

وفي وقت سابق قالت وسائل إعلام، بأن خلاف محمد علي الحوثي، والمشاط، وصل إلى مجلس النواب الخاضع للمليشيا، عن طريق رؤية قدمها الحوثي، فجرت الخلاف داخل المجلس.

 

وانتقد النواب الموالين للمشاط الروية التي قالوا عنها بأنها تتدخل في شؤون مجلس النواب، ودوره الرقابي، وتدل على جهل الحوثي.

 

ومحمد علي الحوثي هو من القيادات الحوثية البارزة، ويستغل قربه من زعيم المليشيا على التصدر لأغلب القضايا في صنعاء، وكان يرأس ما تعرف باللجنة الثورية، وتم استبعاده بعد مقتل صالح الصماد ليحاول المشاط احتواءه باقتراح تعيينه في المجلس السياسي للمليشيا الانقلابية.



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً