×
آخر الأخبار
الدكتور غالب القرشي: رجال الإصلاح في مقدمة المدافعين عن الثورة والجمهورية الجيش المسنود بالمقاومة يحصد رؤوساً "كبيرة" من المليشيا الحوثية (أسماء) الصوفي لـ"العاصمة أونلاين": "التبادل" المتجاوز للصحفيين المختطفين انتهاك أممي للقانون الدولي (أمهات المختطفين) بعدن تطالب التحرك الجاد لكشف مصير 37 مختطفاً مصرع العشرات من المليشيا الحوثية وتدمير أطقم عسكرية في نهم شرق صنعاء غضب وخيبة أمل واسعة بعد تجاهل الصحفيين المختطفين في اتفاق التبادل تخصخص التعليم العام.. (الحوثية) تفرض رسوماً خيالية على طلاب مدارس صنعاء   "سجن مطمور".. وثائقي يعرض فصولاً من جرائم مليشيات الحوثي في تعذيب المختطفين مقتل وإصابة 23 حوثيا بنيران الجيش في الضالع بين الإعدام والقنص والتعذيب.. تقرير يرصد 66 ألف انتهاك حوثي طال الأطفال

بريطانيا تشدد على تقديم قتلة "الأغبري" للعدالة وتصف الجريمة: شنيعة ومروعة

العاصمة أونلاين/ خاص


الإثنين, 14 سبتمبر, 2020 - 09:11 مساءً

نددت الناطقة باسم الحكومة البريطانية في الشرق الأوسط وشمال افريقيا روزي دياز، اليوم الأثنين، بجريمة التعذيب والقتل المروعة والشنيعة التي طالت الشاب اليمني عبدالله الأغبري بصنعاء.

 

وقالت المتحدثة البريطانية في تغريدة على حسابها في تويتر"لا يمكنني حتّى أن أتصوّر المعاناة التي عاشها عبدالله الأغبري رحمه الله، تعذيب شنيع وقتل مروّع".

 

وأضافت دياز: إن هذه الجريمة من بين الكثير من الجرائم التي تحدث في اليمن، ويجب تقديم مرتكبيها إلى العدالة.

وقالت إنه لا يزال إنهاء الحرب في اليمن يمثل أولوية بالنسبة لبلادها لإحلال  السلام الذي يستحقه اليمنيون.

 

وكان السفير البريطاني لدى اليمن مايكل آرون، أكد إن مشهد قتل الأغبري في صنعاء صادم ووحشي، مؤكداً: "لا يمكن أن تمر هذه القضية بصمت ويجب تقديم مرتكبي هذه الجريمة المروعة إلى العدالة بأسرع وقت ٍ ممكن".

 

وكانت جريمة وحشية هزت العاصمة صنعاء الأربعاء الماضي، بعد تسرب فيديو لجريمة قتل حدثت قبل اسبوعين، عندما أقدمت عصابة مكونة من خمسة أشخاص يملكون محلاً لبيع الهواتف على احتجاز الشاب الأغبري ، في غرفة مزودة بكاميرا مراقبة وقاموا بضربة وتعذيبه بوحشية واستخدام الكهرباء وأدوات حادة لمدة ست ساعات، قبل قطع شرايينه وتركه ينزف حتى فارق الحياة.

 

وفجّرت الجريمة غضب واسع، وردود فعل على المستويين المحلي والدولي، فيما تظاهرات غاضبة تتصاعد في صنعاء الخاضعة لسيطرة مليشيات الحوثي، بعد محاولة الجماعة التستر على القتلة الذي ينتمي أحدهم على الأقل لجهاز مايسمى الأمن الوقائي الحوثي.



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً