×
آخر الأخبار
تشييع مهيب لجثمان الشيخ "الزنداني" في مدينة إسطنبول مسؤول حكومي: مليشيا الحوثي عمدت إلى إدخال المبيدات المسمومة والمسرطنة إلى اليمن الصحفي "المنصوري": المدعو (عبدالملك الحوثي) هو المتهم الأول والأخير في تعذيب المختطفين فرضاً لملازم الهالك حسين الحوثي.. قيادة جامعة صنعاء تهدد آلاف الطلاب بالحرمان من "التخرج" الحكومة اليمنية تدعو لتعاطي أممي جديد مع "تصعيد" الحوثيين علماء وهيئات إسلامية ينعون العلامة عبد المجيد الزنداني اصلاح أمانة العاصمة ينعي الشيخ عبد المجيد بن عزيز الزنداني الإصلاح ينعي الشيخ الزنداني ويؤكد "خسرت اليمن قائد وطني سخر حياته للشعب حاملا لقضاياه ومدافعا عن حقوقه" رئاسة الجمهورية تنعي الشيخ عبد المجيد الزنداني  خلال أقل من اسبوع.. مليشيا الحوثي تدفن 22 من عناصرها بصنعاء

بريطانيا تشدد على تقديم قتلة "الأغبري" للعدالة وتصف الجريمة: شنيعة ومروعة

العاصمة أونلاين/ خاص


الإثنين, 14 سبتمبر, 2020 - 09:11 مساءً

نددت الناطقة باسم الحكومة البريطانية في الشرق الأوسط وشمال افريقيا روزي دياز، اليوم الأثنين، بجريمة التعذيب والقتل المروعة والشنيعة التي طالت الشاب اليمني عبدالله الأغبري بصنعاء.

 

وقالت المتحدثة البريطانية في تغريدة على حسابها في تويتر"لا يمكنني حتّى أن أتصوّر المعاناة التي عاشها عبدالله الأغبري رحمه الله، تعذيب شنيع وقتل مروّع".

 

وأضافت دياز: إن هذه الجريمة من بين الكثير من الجرائم التي تحدث في اليمن، ويجب تقديم مرتكبيها إلى العدالة.

وقالت إنه لا يزال إنهاء الحرب في اليمن يمثل أولوية بالنسبة لبلادها لإحلال  السلام الذي يستحقه اليمنيون.

 

وكان السفير البريطاني لدى اليمن مايكل آرون، أكد إن مشهد قتل الأغبري في صنعاء صادم ووحشي، مؤكداً: "لا يمكن أن تمر هذه القضية بصمت ويجب تقديم مرتكبي هذه الجريمة المروعة إلى العدالة بأسرع وقت ٍ ممكن".

 

وكانت جريمة وحشية هزت العاصمة صنعاء الأربعاء الماضي، بعد تسرب فيديو لجريمة قتل حدثت قبل اسبوعين، عندما أقدمت عصابة مكونة من خمسة أشخاص يملكون محلاً لبيع الهواتف على احتجاز الشاب الأغبري ، في غرفة مزودة بكاميرا مراقبة وقاموا بضربة وتعذيبه بوحشية واستخدام الكهرباء وأدوات حادة لمدة ست ساعات، قبل قطع شرايينه وتركه ينزف حتى فارق الحياة.

 

وفجّرت الجريمة غضب واسع، وردود فعل على المستويين المحلي والدولي، فيما تظاهرات غاضبة تتصاعد في صنعاء الخاضعة لسيطرة مليشيات الحوثي، بعد محاولة الجماعة التستر على القتلة الذي ينتمي أحدهم على الأقل لجهاز مايسمى الأمن الوقائي الحوثي.



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً 

كاريكاتير