×
آخر الأخبار
حملة حوثية "جديدة" لاستقطاع ونهب أراضي مواطنين غربي "صنعاء" رابطة حقوقية تدعو إلى إعلان 18 أبريل يومًا وطنيًا للمختطفين في "اليمن" قيادي حوثي يواصل احتجاز نجل صحفي في "إب" تعز: مقتل مسن برصاص المليشيا الحوثية في منطقة الشقب ما وراء العزوف عن تداول العملة المعدنية "الجديدة" في صنعاء؟ مستجدات المنخفض الجوي.. وفاة مواطن وجرف سيارات وطرقات في حضرموت أضرار واسعة جراء المنخفض الجوي في حضرموت صحته في أسوأ.. القاضي قطران من "معتقله": انقذوني من "الموت" مركز حقوقي: اختطاف وتعذيب "الحوثي" للخبراء التربويين يستدعي التحقيق "المحايد" خلال نصف شهر.. المليشيا الحوثية تدفن 19 من عناصرها قتلوا في ظروف غامضة

بسبب مظاهرات التضامن مع "الأغبري".. صحفي يكشف (استنفار) المليشيا ونصيحة إيرانية

العاصمة أونلاين/ متابعة خاصة


الثلاثاء, 15 سبتمبر, 2020 - 10:33 مساءً

كشف صحفي يمني مدى الاستنفار الذي تعيشه مليشيا الحوثي، بعد المظاهرات العفوية، التي خرجت في شوارع العاصمة صنعاء، وعدد من المدن الواقعة تحت سيطرتهم، تنديداً بالجريمة التي البشعة التي تعرض لها الشاب "عبدالله الأغبري".

 

وقال الصحفي "سامي نعمان" إن زعيم المليشيا وكبار مرتزقته يتابعون التظاهرات، على أعلى المستويات، حتى مع مموليهم وداعميهم في طهران، وبيروت.).

 

وقال نعمان في مقالة له تابعها "العاصمة أونلاين" إن "الاجتماعات لا تتوقف، والاستنفار في الذروة، والخبراء الإيرانيون ينصحون بنقل تجربة الباسيج إلى صنعاء إذا استمرت المظاهرات الساخطة في مساع حوثية لكولسة الجريمة البشعة بحق الشاب عبدالله الأغبري ومعرفة كواليسها ودوافعها".

 

واعتبر نعمان بأن المظاهرات صفعة أخرى للمليشيا فـ"الهالات الإرهابية التي يبنونها منذ سنوات لتخويف الناس من التظاهر والتجمع إلا بدعواتهم ولأجلهم وبتلقينهم تتحطم في ليلة".. مضيفاً "خرج عشرات الآلاف طواعية، وبأي شكل من الأشكال ضد اجرامهم، أو تواطئهم مع الجريمة".

 

 

وأضاف "كانوا يظنون الناس يثقون بهم ثقة عمياء، ويؤمنونهم على رقابهم وارواحهم والعدالة يحكمون فيها ويقضون فيها ما شاءوا، فاتضح أنهم يشكون فيهم، ولا يأتمنوهم على روح قطة، وليس بشراً، بل ويضعونهم في موضع الاتهام".

 

وأكد أن الإرهاب الحوثي وجد أن كل الجرائم التي ارتكبها بحق الرجال والنساء والأطفال والمسنين لمنعهم من التنفس، تنفجر في لحظة مضيفاً: "إنهم أجبن جماعة إرهابية واجرامية حدثت في تاريخ البشرية".

 

وشهدت العاصمة صنعاء ومحافظات أخرى مظاهرات عارمة تطالب بالقصاص من مجموعة عذبت وقتلت الشاب عبدالله الأغبري، في قضية وصلت كقضية رأي عام، ويرجح ارتباط القتلة بجهاز الأمن الوقائي التابع للمليشيا.

 

 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً