×
آخر الأخبار
قوات الجيش والمقاومة تكبد مليشيا الحوثي خسائر كبيرة جنوبي وغرب مأرب مسؤول "الزينبيات" بصنعاء في تصريحات لدبلوماسي بريطاني.. ما القصة..؟ التحالف يعلن تدمير طائرة بلا طيار "مفخخة" أطلقتها المليشيات باتجاه السعودية تقرير يوثق اعتداءات المليشيا على التعليم في أمانة العاصمة.. 8140 انتهاكاً في عام واحد تدشين توزيع 25 ألف كرتون من التمور بالمهرة باسم النبي.. جبايات (الحوثية) تشمل الجميع وحالة سخط كبيرة وسط سكان العاصمة صنعاء مختطفون محررون يروون تفاصيل مروعة لوقائع التعذيب في سجون مليشيا الحوثي المهرة.. توزيع أكثر من ألف حقيبة صحية على النازحين والمهمشين استعرض محطات التفاوض.. "العاصمة أونلاين" يقف مع "هيج" على مستجدات الملف التفاوضي بشأن الأسرى والمختطفين بحجة"المولد النبوي".. جبايات وتعسفات جائرة تطال القطاع الخاص والمجتمع المدني في صنعاء

بهدف الإثراء وتكريس المناهج الطائفية.. مليشيات الحوثي تتوجه نحو خصخصة مدارس حكومية بصنعاء

العاصمة أونلاين/ خاص


السبت, 19 سبتمبر, 2020 - 11:54 مساءً

بدأت مليشيات الحوثي الانقلابية المدعومة من ايران بخصخصة مدارس حكومية في أمانة العاصمة صنعاء في توجه يندرج ضمن الاستيلاء على المؤسسات الحكومية وخصخصتها والعبث المتواصل بالعملية التعليمية.

 

وفي الصدد، أفاد مصدر تربوي لـ"العاصمة أونلاين" إن مليشيات الحوثي أقدمت على خصخصة مدرسة بلقيس للبنات التي تعد من كبرى المدارس الحكومية، وتحويلها الى مدرسة أهلية للذكور ضمن خطة تطييف التعليم والاستيلاء غير القانوني على المؤسسات الحكومية.

 

وأوضح المصدر إن المليشيات دشنت نظام تسجيل في المدرسة بنفس رسوم المدارس الأهلية، حيث أقرت فرض رسوم من الصف الأول الى سادس (65 ألف ريال) ، ومن الصف السابع الى التاسع (85 الف ريال)، ومن الصف الأول ثانوي الى ثالث ثانوي (95 ألف ريال).

 

ولاقت الخطوة الحوثية استياء واسع في الأوساط التربوية والطلابية، بينما يقول الأهالي إن هذا الأجراء يضاعف معاناتهم وأبنائهم بعد إقرار رسوم باهظة وفيه اعتداء المدرسة بعد تحويلها من حكومية توفر تعليم مجاني الى خاصة بصورة مخالفة للقانون وبما يثقل كاهلهم بأعباء مضاعفة.

 

وأشار تربويون الى أن الخطوة الحوثية قد تطال مدارس حكومية أخرى، مشيرين الى أنها تهدف من جهة لاستغلال المدارس الحكومية بعد خصخصتها للإثراء المادي على حساب معاناة الطلاب والأهالي، ومن جهة أخرى فإن خصخصة المدارس الحكومية يوفر فرص أكبر للجماعة لتكريس مناهجها الطائفية التي يرفضها الطلاب.



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً