×
آخر الأخبار
 فرنسا تؤكد استعدادها لدعم الحكومة اليمنية في القطاعات الانتاجية   مأرب.. الوحدة التنفيذية تسجل 535 حريقا في مخيمات النزوح الصرف الصحي ..كيف جعلتها مليشيا الحوثي معضلة تهدد سكان صنعاء ؟ حريق يلتهم عدد من المحلات التجارية بصنعاء القديمة مدير "وطن التنموية": نفذنا مشاريع متعددة ومتميزة خلال رمضان   الحوثي يتهرب ويرفض الكشف عن مصير السياسي المختطف "محمد قحطان"   صنعاء.. نجل القاضي "قطران" يدعو لإنقاذ حياة والده المختطف في السجون الحوثية مقابل تخمة الحوثي.. الفقر وغلاء الأسعار "يصادران" فرحة "العيد" على سكان "صنعاء" صنعاء.. إطلاق سراح رئيس نادي المعلمين من السجون الحوثية مركز الملك "سلمان" يدشن توزيع مشروع زكاة الفطر في اليمن

جامعة العلوم تقر نقل مقرها الرئيسي من صنعاء بسبب "السيطرة والاستحواذ" الحوثية

العاصمة أونلاين/ متابعة خاصة


الأحد, 20 سبتمبر, 2020 - 04:19 مساءً

جامعة العلوم والتكنولوجيا

أقرت جامعة العلوم والتكنولوجيا اليوم الأحد، نقل مقرها الرئيسي إلى العاصمة المؤقتة عدن بعد تزايد مضايقات مليشيات الحوثي الانقلابية المدعومة من ايران والاستيلاء على مقرها بصنعاء واختطاف رئيسها.

 

وأوضحت الجامعة في بيان، إن قرارها يأتي بسبب "استمرار السيطرة والاستحواذ على مقر الجامعة في صنعاء وإيكال إدارة شئون الجامعة ومشفاها الجامعي إلى أفراد في الحراسة القضائية ومعاونيهم".

 

وأشار البيان إلى قيام مليشيات الحوثي "باعتقال رئيس الجامعة وفرض رئيس آخر بديلاً عنه بما لا يتفق مع الأنظمة والقوانين المنظمة لحقوق المساهمين وأنظمة الجامعات، وإحداث تغييرات في سير العملية التعليمية والإدارية في الجامعة مما أربك النظام الأكاديمي والإداري وأثر على جودة الأداء وسمعة الجامعة في الداخل والخارج".

 

وأضافت الجامعة أنها "بموجب طلب الجهات الرسمية المعنية قامت بنقل المركز الرئيس للجامعة إلى عدن وذلك وفقاً للإجراءات النظامية والقانونية لهذه العملية، وسيكون المركز الرئيس في "عدن" جاهزاً لمزاولة اعماله اعتباراً من شهر أكتوبر 2020".

 

وقالت إنه "يحدوها الأمل بأن تقوم الجهات التي قامت بالاستيلاء والسيطرة على مركزها السابق في صنعاء وبعض الفروع والعبث بحقوقها ومكتسبات طلابها بمراجعة حساباتها ومواقفها العدائية وتعيد الحق إلى أهله ومالكيه وتُحَكِّمَ النظام والقانون بما يخدم مصلحة الجميع".

 

ومنذ منتصف يناير الماضي، سيطرة ميليشيا الحوثي بقوة السلاح على المقر الرئيسي لجامعة العلوم والتكنولوجيا بصنعاء، واعتقلت رئيس الجامعة الدكتور حميد عقلان وعينت عبر حيلة الحارس القضائي خلفا له المدعو عادل المتوكل.

 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً 

كاريكاتير