×
آخر الأخبار
دائرة الطلاب بإصلاح أمانة العاصمة تنعي التربوي "فرحان الحجري" مأرب: تتويج ورشة عمل اساسيات التخطيط الاستراتيجي بتشكيل "لجنة السلم المجتمعي"  "هولندا" تؤكد دعمها للحكومة الشرعية لتحقيق السلام الدائم والشامل انتهاك للطفولة.. منظمة ميون تحذر من مراكز الحوثي الصيفية لمشاركتهم في تظاهرة احتجاجية.. الحوثيون يختطفون أربعة من موظفي مكتب النقل بالحديدة صنعاء.. وكيل نيابة تابع للحوثيين يهدد محامية ونقابة المحامين تدين شبوة.. إصابة طفلين بانفجار لغم من مخلفات الحوثيين الأكبر منذ 2015.. إيران تزيد من منحها الدراسية لعناصر مليشيا الحوثي تهديد "حوثي" للأطباء بعد تسرب وثائق تدينها بتهريب مبيدات مسرطنة تحالف حقوقي يوثق 127 انتهاكاً جسيماً بحق أطفال اليمن خلال أقل من عامين

ندوة فكرية بمأرب تدعو إلى وجوب استلهام ثبات الصف الجمهوري أمام جحافل الإمامة

العاصمة أونلاين - خاص


الاربعاء, 23 سبتمبر, 2020 - 07:57 مساءً

نظم منتدى جذور للفكر والثقافة والتنمية اليوم الأربعاء ندوة فكرية بمناسبة العيد الـ 58 لثورة 26 سبتمبر الخالدة، برعاية من رئيس هيئة الأركان العامة، الفريق الركن، صغير بن عزيز.

 

وفي الندوة "ثورة سبتمبر حتمية النضال حتى تحقيق الأهداف وقيام مشروع اليمن الحضاري"، والتي حضرها عدد من الشخصيات الاكاديمية والاجتماعية، قدم رئيس منتدى جذور- عمار التام ورقة بعنوان قراءة في كتاب القيمة التاريخية لملحمة السبعين يوماً بصنعاء( ١٩٦٧-١٩٦٨م) للشهيد المناضل جارالله عمر.

 

وركزت الورقة على استلهام الروح الوطنية والثبات الأسطوري للصف الجمهوري أمام جحافل الإمامة الرجعية ومن ساندها بعد خروج القوات العربية المصرية من اليمن، وبعد اتفاقية الخرطوم بين الجمهوريين والإماميين ونقضهم لبنود تلك الاتفاقية وسعيهم للتقدم نحو صنعاء لإسقاط الجمهورية الفتية في مهدها".

 

إلى ذلك استعرض الدكتور علي القهالي تاريخ الإمامة الأسود في اليمن، وجرائمها التي ارتكبت بحق اليمن منذ دخول يحيى الرسي اليمن عام 284 هجرية.

 

وأشار القهالي إلى أن الرسي جلب معه شذاذ الآفاق من محترفي قطع الطرق والنهب والفيد والإفساد في الأرض من جهلة طبرستان والديلم شمال إيران، وبدو وأعراب الحجاز". مضيفاً:" أمضى الرسي باليمن أربع عشر سنة مفعمة بأنهار من الدماء التي انداحت من نحور اليمنيين،  وسحب دخان حرائق القرى والمدن التي حولها الرسي الى رماد،  وتعمد قلع اشجار الأعناب والبن وسائر الفواكه والثمار، كما هدم عدد من القصور التاريخية الحميرية التي كانت من أعاجيب ومعجزات العالم".

 

وتحدث الدكتور القهالي عن خطر الفكر المتطرف لهذه الشرذمة على الاسلام والمسلمين بقوله وهو يستعرض التاريخ:" عندما اصطفت الأمة تحت قيادة صلاح الدين الأيوبي لتحرير القدس والمناطق الأخرى من الصليبيين، وقف الأئمة بزعامة عبدالله بن حمزة في اليمن لحرب صلاح الدين وقتل جيوشه في جبال اليمن مصطفين بذلك مع الصليبيين".

 

وأكد الدكتور علي القهالي ان متطرفي هذه السلالة لا تعيش الا على القتل والدمار والخراب، وهي تبدع في تلك الجرائم، وعدوها الاول هي  التنمية والتعليم والحضارة"، مؤكداً في الوقت ذاته ان من اكبر مقابر العالم بعد النجف مقبرة مدينة صعدة".

 

 وفي الندوة اعتبر رئيس فرع الحزب الاشتراكي بمأرب، ناجي الحنيشي بأن محافظة مأرب تمثل اليمن المصغر، وآخر قلاع الجمهورية والتي تسعى المليشيا الحوثية الحرب عليها بمختلف الأشكال". مؤكداً أن الدفاع عن مأرب هو دفاع عن  مشروع الجمهورية".

 

واعتبر الحنيشي: "ما قامت به المليشيا من محاولة اختراقات في مراد إنما هي عمليات انتحارية".. لافتاً: "إلى أن المليشيا تلقت خسائر فادحة وضربات موجعة ما جعلها تبدأ بالانسحاب". نافياً في الوقت ذاته ما تروج له المليشيا من انتصارات لا اساس لها على ارض الواقع".

 

تخللت الندوة العديد من المداخلات والمناقشات من قبل الحضور، وكلها اجمعت على ضرورة احياء ثورة الـ26 من سبتمبر في نفوس اليمنيين، وانها مثلت التحرر من حكم العبودية والكهنوت.

 

كما أعلن فيها عن مبادرة تتمثل في منح درع الثورة لكل مولود يصادف مولده يوم الـ26 من سبتمبر، وذلك تكريماً وتخليداً لثورة 26 سبتمبر وترسيخها في ذاكرة الأجيال.

 

 

 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً 

كاريكاتير