×
آخر الأخبار
(الله أخبر بقلبي) تنهيدة أم صحفي مختطف تتحول إلى وسمٍ يكشف وجع أمهات المختطفين في اليمن   أحاطت جنازتهما بحراسة مشددة.. المليشيا تشيع اثنين من عناصرها المهمة بصنعاء زعمت أنها مجهولة الهوية.. (الحوثية) تدفن 232 جثة "أمهات المختطفين" تحذر من زج ملف المختطفات في مفاوضات التبادل "الدولي للصحفيين" يرحب بالإفراج عن 5 صحفيين ويشدد على الافراج عن البقية كيف قرأ اليمنيون إعلان طهران وصول سفير لها إلى العاصمة المختطفة صنعاء..؟ بزيادة مضاعفة.. الحوثيون يجندون أكثر من 4600 طفل منذ مطلع 2020 محدثة أضراراً كبيرة في المنازل.. (الحوثية) تقصف بالمدفعية قرى في مديرية مدغل بمأرب ضمن حوثنتها للتعليم.. المليشيا تتعسف موظفي أحد أهم معاهد تعليم الإنجليزية بصنعاء اعتبرته "سلوك عصابات".. الحكومة تدين تهريب إيران أحد عناصره وتنصيبه سفيرا لدى المليشيا الحوثية

الرئيس هادي: "الحوثية" حولت صنعاء لسجن كبير ولن نسمح بتكرار التجربة الايرانية

العاصمة أونلاين/ متابعة خاصة


الخميس, 24 سبتمبر, 2020 - 06:06 مساءً

قال رئيس الجمهورية عبدربه منصور هدي، اليوم الخميس، إن مليشيا الحوثي الانقلابية المدعومة من ايران حولت صنعاء الى سجن كبير.

 

وقال في خطابه اليوم، عبر تقنية الاتصال المرئي بالدورة الـ 75 للجمعية العمومية للأمم المتحدة، إن الحرب التي فرضتها مليشيات الحوثي وايران على الشعب اليمني سببت كارثة إنسانية وظروف قاسية ومزقت المجتمع اليمني.

 

وجدد الرئيس التأكيد: لن نسمح بتكرار التجربة الإيرانية في اليمن، وستعود الدولة الى كل شبر في الوطن.

 

وأشار الرئيس هادي الى التنازلات التي قدمتها الشرعية من أجل السلام، وتعاونها لتسهيل مهمة المبعوثيين الدوليين، مقابل تعنت مليشيات الحوثي وتصعيدها على مرأى من المجتمع الدولي.

 

‏وفيما يخص اتفاق الرياض، قال رئيس الجمهورية، إن هناك تقدم في تطبيقه، داعياً السعودية الضغط لاستكمال تنفيذ بحسب آلية التسريع وبشقيه السياسي والعسكري.

 

كما لفت الى أن تصعيد الحوثيين في اليمن واستهدافهم الأراضي السعودية يستدعي ضغطا من المجتمع الدولي.

 

وطالب الرئيس هادي المجتمع الدولي القيام بدور من أجل الضغط على مليشيات الحوثي وداعميهم في إيران بما يسهم في تحقيق السلام المبني على المرجعيات الأساسية، والعمل على دعم خطط الحكومة الشرعية الاقتصادية وانقاذ العملة الوطنية من الانهيار.



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً