×
آخر الأخبار
دائرة الطلاب بإصلاح أمانة العاصمة تنعي التربوي "فرحان الحجري" مأرب: تتويج ورشة عمل اساسيات التخطيط الاستراتيجي بتشكيل "لجنة السلم المجتمعي"  "هولندا" تؤكد دعمها للحكومة الشرعية لتحقيق السلام الدائم والشامل انتهاك للطفولة.. منظمة ميون تحذر من مراكز الحوثي الصيفية لمشاركتهم في تظاهرة احتجاجية.. الحوثيون يختطفون أربعة من موظفي مكتب النقل بالحديدة صنعاء.. وكيل نيابة تابع للحوثيين يهدد محامية ونقابة المحامين تدين شبوة.. إصابة طفلين بانفجار لغم من مخلفات الحوثيين الأكبر منذ 2015.. إيران تزيد من منحها الدراسية لعناصر مليشيا الحوثي تهديد "حوثي" للأطباء بعد تسرب وثائق تدينها بتهريب مبيدات مسرطنة تحالف حقوقي يوثق 127 انتهاكاً جسيماً بحق أطفال اليمن خلال أقل من عامين

الرئيس هادي: "الحوثية" حولت صنعاء لسجن كبير ولن نسمح بتكرار التجربة الايرانية

العاصمة أونلاين/ متابعة خاصة


الخميس, 24 سبتمبر, 2020 - 06:06 مساءً

قال رئيس الجمهورية عبدربه منصور هدي، اليوم الخميس، إن مليشيا الحوثي الانقلابية المدعومة من ايران حولت صنعاء الى سجن كبير.

 

وقال في خطابه اليوم، عبر تقنية الاتصال المرئي بالدورة الـ 75 للجمعية العمومية للأمم المتحدة، إن الحرب التي فرضتها مليشيات الحوثي وايران على الشعب اليمني سببت كارثة إنسانية وظروف قاسية ومزقت المجتمع اليمني.

 

وجدد الرئيس التأكيد: لن نسمح بتكرار التجربة الإيرانية في اليمن، وستعود الدولة الى كل شبر في الوطن.

 

وأشار الرئيس هادي الى التنازلات التي قدمتها الشرعية من أجل السلام، وتعاونها لتسهيل مهمة المبعوثيين الدوليين، مقابل تعنت مليشيات الحوثي وتصعيدها على مرأى من المجتمع الدولي.

 

‏وفيما يخص اتفاق الرياض، قال رئيس الجمهورية، إن هناك تقدم في تطبيقه، داعياً السعودية الضغط لاستكمال تنفيذ بحسب آلية التسريع وبشقيه السياسي والعسكري.

 

كما لفت الى أن تصعيد الحوثيين في اليمن واستهدافهم الأراضي السعودية يستدعي ضغطا من المجتمع الدولي.

 

وطالب الرئيس هادي المجتمع الدولي القيام بدور من أجل الضغط على مليشيات الحوثي وداعميهم في إيران بما يسهم في تحقيق السلام المبني على المرجعيات الأساسية، والعمل على دعم خطط الحكومة الشرعية الاقتصادية وانقاذ العملة الوطنية من الانهيار.



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً 

كاريكاتير