×
آخر الأخبار
(الله أخبر بقلبي) تنهيدة أم صحفي مختطف تتحول إلى وسمٍ يكشف وجع أمهات المختطفين في اليمن   أحاطت جنازتهما بحراسة مشددة.. المليشيا تشيع اثنين من عناصرها المهمة بصنعاء زعمت أنها مجهولة الهوية.. (الحوثية) تدفن 232 جثة "أمهات المختطفين" تحذر من زج ملف المختطفات في مفاوضات التبادل "الدولي للصحفيين" يرحب بالإفراج عن 5 صحفيين ويشدد على الافراج عن البقية كيف قرأ اليمنيون إعلان طهران وصول سفير لها إلى العاصمة المختطفة صنعاء..؟ بزيادة مضاعفة.. الحوثيون يجندون أكثر من 4600 طفل منذ مطلع 2020 محدثة أضراراً كبيرة في المنازل.. (الحوثية) تقصف بالمدفعية قرى في مديرية مدغل بمأرب ضمن حوثنتها للتعليم.. المليشيا تتعسف موظفي أحد أهم معاهد تعليم الإنجليزية بصنعاء اعتبرته "سلوك عصابات".. الحكومة تدين تهريب إيران أحد عناصره وتنصيبه سفيرا لدى المليشيا الحوثية

صحيفة أمريكية: واشنطن تدرس تصنيف الحوثيين منظمة "ارهابية"

العاصمة أونلاين/ متابعة خاصة


السبت, 26 سبتمبر, 2020 - 11:18 مساءً

قالت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية، إن إدارة إدارة الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، تدرس اتخاذ إجراءات ضد مليشيات الحوثي المدعومة من ايران في اليمن، تتضمن تصنيفها كمنظمة إرهابية.

 

ونقلت الصحيفة عن مسؤولين امريكيين، إن الخطوة تأتي ضمن اجراءات إدارة ترامب لزيادة الضغوط على ايران، الداعم الرئيسي للمليشيات الحوثية.

 

وتقول الإدارة الأمريكية إن ايران تواصل المزيد من التخريب في المنطقة عن طريق أذرعها المتمثلة في المليشيات الطائفية، مشددة على ضرورة تحجيم النفوذ الإيراني والنشاط الإرهابي للحرس الثوري ومليشيات حزب الله والحوثيين والحشد الشعبي حلفاء طهران.

 

ويرى مراقبون الى أن تهديدات مليشيات الحوثي للملاحة الدولة وتهريبها الصواريخ الباليسيتة والطائرات المسيرة بمساعدة ايران لتهديدالإقليم، بالإضافة لعرقلتها فرص السلام في اليمن للعام السادس من الحرب، جميعها عوامل تعزز فرص تصنيف الحوثيين كمنظمة إرهابية.



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً