×
آخر الأخبار
دائرة الطلاب بإصلاح أمانة العاصمة تنعي التربوي "فرحان الحجري" مأرب: تتويج ورشة عمل اساسيات التخطيط الاستراتيجي بتشكيل "لجنة السلم المجتمعي"  "هولندا" تؤكد دعمها للحكومة الشرعية لتحقيق السلام الدائم والشامل انتهاك للطفولة.. منظمة ميون تحذر من مراكز الحوثي الصيفية لمشاركتهم في تظاهرة احتجاجية.. الحوثيون يختطفون أربعة من موظفي مكتب النقل بالحديدة صنعاء.. وكيل نيابة تابع للحوثيين يهدد محامية ونقابة المحامين تدين شبوة.. إصابة طفلين بانفجار لغم من مخلفات الحوثيين الأكبر منذ 2015.. إيران تزيد من منحها الدراسية لعناصر مليشيا الحوثي تهديد "حوثي" للأطباء بعد تسرب وثائق تدينها بتهريب مبيدات مسرطنة تحالف حقوقي يوثق 127 انتهاكاً جسيماً بحق أطفال اليمن خلال أقل من عامين

تخصخص التعليم العام.. (الحوثية) تفرض رسوماً خيالية على طلاب مدارس صنعاء  

العاصمة أونلاين - خاص


الإثنين, 28 سبتمبر, 2020 - 03:43 مساءً

تواصل مليشيا الحوثي بالعاصمة صنعاء خصخصة التعليم الحكومي، بإعلانها بدء العام الدرسي الجديد (2020/ 2021) برسوم خيالة توازي رسوم التعليم الأهلي والخاص.

 

وتداول ناشطون صورا لبعض المدارس في أحياء العاصمة، رفعت إعلانات بأسعار التسجيل، في المراحل الدراسية المختلفة.

 

وتظهر الصور أن بعض المدارس، فرضت 65 ألف ريال، للصفوف التمهيدية، و85 ألفاً للتعليم الأساسي، بينما الثانوي 95 ألف ريال شاملة للكتب، كما في الإعلان.

 

وقال الناشطون إن المليشيا تتخذ من التعليم مورداً آخر لجلب الأموال، وتريد أن تعمل على خصخصته من أجل مواصلة حربها على اليمنيين.

 

وأضافوا كنا ننتظر صرف رواتب المدرسين، تفاجأنا بالرسوم الخيالية للتعليم، وبدلاً أن تشجع المليشيا مبادرات التطوع اتجهت إلى تأزيم العملية التعليمية أكثر، فمن يستطيع دفع هذه المبالغ في ظل الوضع الاقتصادي المتردي.

 

وتأتي إجراءات المليشيا بحق التعليم ضمن سياسة التجهيل التي تستخدمها في العاصمة صنعاء والمحافظات التي تسيطر عليها، ليسهل لها تجنيد الأطفال بعد تسربهم من المدارس بسبب الرسوم المفروضة.



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً 

كاريكاتير