×
آخر الأخبار
(الله أخبر بقلبي) تنهيدة أم صحفي مختطف تتحول إلى وسمٍ يكشف وجع أمهات المختطفين في اليمن   أحاطت جنازتهما بحراسة مشددة.. المليشيا تشيع اثنين من عناصرها المهمة بصنعاء زعمت أنها مجهولة الهوية.. (الحوثية) تدفن 232 جثة "أمهات المختطفين" تحذر من زج ملف المختطفات في مفاوضات التبادل "الدولي للصحفيين" يرحب بالإفراج عن 5 صحفيين ويشدد على الافراج عن البقية كيف قرأ اليمنيون إعلان طهران وصول سفير لها إلى العاصمة المختطفة صنعاء..؟ بزيادة مضاعفة.. الحوثيون يجندون أكثر من 4600 طفل منذ مطلع 2020 محدثة أضراراً كبيرة في المنازل.. (الحوثية) تقصف بالمدفعية قرى في مديرية مدغل بمأرب ضمن حوثنتها للتعليم.. المليشيا تتعسف موظفي أحد أهم معاهد تعليم الإنجليزية بصنعاء اعتبرته "سلوك عصابات".. الحكومة تدين تهريب إيران أحد عناصره وتنصيبه سفيرا لدى المليشيا الحوثية

تخصخص التعليم العام.. (الحوثية) تفرض رسوماً خيالية على طلاب مدارس صنعاء  

العاصمة أونلاين - خاص


الإثنين, 28 سبتمبر, 2020 - 03:43 مساءً

تواصل مليشيا الحوثي بالعاصمة صنعاء خصخصة التعليم الحكومي، بإعلانها بدء العام الدرسي الجديد (2020/ 2021) برسوم خيالة توازي رسوم التعليم الأهلي والخاص.

 

وتداول ناشطون صورا لبعض المدارس في أحياء العاصمة، رفعت إعلانات بأسعار التسجيل، في المراحل الدراسية المختلفة.

 

وتظهر الصور أن بعض المدارس، فرضت 65 ألف ريال، للصفوف التمهيدية، و85 ألفاً للتعليم الأساسي، بينما الثانوي 95 ألف ريال شاملة للكتب، كما في الإعلان.

 

وقال الناشطون إن المليشيا تتخذ من التعليم مورداً آخر لجلب الأموال، وتريد أن تعمل على خصخصته من أجل مواصلة حربها على اليمنيين.

 

وأضافوا كنا ننتظر صرف رواتب المدرسين، تفاجأنا بالرسوم الخيالية للتعليم، وبدلاً أن تشجع المليشيا مبادرات التطوع اتجهت إلى تأزيم العملية التعليمية أكثر، فمن يستطيع دفع هذه المبالغ في ظل الوضع الاقتصادي المتردي.

 

وتأتي إجراءات المليشيا بحق التعليم ضمن سياسة التجهيل التي تستخدمها في العاصمة صنعاء والمحافظات التي تسيطر عليها، ليسهل لها تجنيد الأطفال بعد تسربهم من المدارس بسبب الرسوم المفروضة.



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً