×
آخر الأخبار
في بيان أممي الإفصاح عن دخول أكثر من 50 مليون طن متري من البضائع إلى موانئ الحوثيين أمين إصلاح أمانة العاصمة يؤكد فشل كل محاولات الحوثي إخفاء صورته الشيطانية طوال فترة الانقلاب من هو القيادي الإيراني الذي يدير هجمات الحوثيين في البحر الأحمر؟ صدور النسخة الإنجليزية من كتاب "الجريمة المُركّبة أصول التجويع العنصري في اليمن"  منظمة أممية: 10 مليون طفل يمني بحاجة ماسة إلى المساعدات مع "ادعاء" نصرة غزة.. "أمهات المختطفين" لـ "الحوثيين": أفرجوا عن أبنائنا بعد يوم من وفاة المختطف "الحكيمي".. مصادر حقوقية ترصد وفاة "مختطف" في سجن "حوثي" ما وراء تراجع مركزي "صنعاء" عن قراره التصعيدي ضد البنوك وشركات الصرافة العاملة في عدن؟ منظمة دولية تنتقد أحكام الإعدام الحوثية وتعتبرها انتهاكات جسمية للقانون اليمني واشنطن تفرض عقوبات على كيانات إيرانية بينها مليشيا الحوثي

في ندوة فكرية بمأرب.. وزير الشباب يحيي صمود أبطال الجيش والمقاومة

العاصمة أونلاين/ متابعة خاصة


الثلاثاء, 29 سبتمبر, 2020 - 10:39 مساءً

أكد وزير الشباب والرياضة نايف البكري أن ثورتي 26 سبتمبر 1962م و14 أكتوبر 1963م، جسدتا أعلى معاني التلاحم الوطني بين كافة أبناء وفئات الشعب اليمني شمالا وجنوبا، وتجلت واحديتهما الثورية في الهدف والمصير المشترك".

 

جاء ذلك خلال افتتاحه، اليوم الثلاثاء، في محافظة مأرب ندوة فكرية نظمها ملتقى شباب اليمن، تحت عنوان (ثورة 26 سبتمبر.. قدر شعب وهوية وطن)،" حضرها محافظ محافظة ريمة، اللواء محمد الحوري، ووكيل وزارة الداخلية، اللواء محمد سالم بن عبود الشريف.

 

وحيا وزير الشباب والرياضة تضحيات وصمود الأبطال الأحرار من أبناء الجيش الوطني وأبناء القبائل ووقوفهم صفا واحدا للقضاء على مشروع مليشيا الحوثي الانقلابية المدعومة من إيران، والتي تسعى إلى إعادة النظام الكهنوتي السلالي.. مشيداً بالانتصارات التي يحققها الجيش الوطني والمقاومة والملاحم البطولية التي يخوضونها في ميادين العزة والشرف على مختلف الجبهات.

 

وناقشت الندوة في ثلاث أوراق عمل، "الجذور التاريخية لثورة السادس والعشرين من سبتمبر"، والتي قدمها رئيس الهيئة العامة للكتاب، يحيى الثلايا، تركزت على أهمية الوعي لدى أبناء الشعب في مقارعة الإمامة وتقديم التضحيات لتحقيق أهداف ثورة سبتمبر المجيدة.

 

وتطرقت الورقة الثانية للباحث الأكاديمي، الدكتور عمر ردمان إلى أدوار المكونات الاجتماعية والسياسية والقبيلة اليمنية في دعم نجاح الثورة اليمنية في 26 سبتمبر، ودورها حاليا في الوقوف خلف القيادة السياسية الشرعية لإنهاء الانقلاب واستعادة مؤسسات الدولة التي سطا عليها أحفاد الإماميين السلاليين وبدعم إيراني فارسي.

 

بينما تحدثت الورقة الثالثة عن دور الشباب في الحفاظ على مكتسبات الثورة وحجم التضحيات التي قدمها ويقدمها شباب اليمن في كل جبهات العزة والكرامة والشموخ في مواجهة الإمامة بثوبها الجديد، والتي قدمها مستشار وزير الشباب والرياضة داؤد علوة.

 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً 

كاريكاتير