×
آخر الأخبار
دائرة الطلاب بإصلاح أمانة العاصمة تنعي التربوي "فرحان الحجري" مأرب: تتويج ورشة عمل اساسيات التخطيط الاستراتيجي بتشكيل "لجنة السلم المجتمعي"  "هولندا" تؤكد دعمها للحكومة الشرعية لتحقيق السلام الدائم والشامل انتهاك للطفولة.. منظمة ميون تحذر من مراكز الحوثي الصيفية لمشاركتهم في تظاهرة احتجاجية.. الحوثيون يختطفون أربعة من موظفي مكتب النقل بالحديدة صنعاء.. وكيل نيابة تابع للحوثيين يهدد محامية ونقابة المحامين تدين شبوة.. إصابة طفلين بانفجار لغم من مخلفات الحوثيين الأكبر منذ 2015.. إيران تزيد من منحها الدراسية لعناصر مليشيا الحوثي تهديد "حوثي" للأطباء بعد تسرب وثائق تدينها بتهريب مبيدات مسرطنة تحالف حقوقي يوثق 127 انتهاكاً جسيماً بحق أطفال اليمن خلال أقل من عامين

فساد يزكم الأنوف.. قيادي حوثي يختلس ملايين الدولارات من صفقات الـ"يونيسيف" جزء منها (وثائق)

العاصمة أونلاين/ خاص


الخميس, 01 أكتوبر, 2020 - 06:19 مساءً

القيادي الحوثي نبيل الوزير

أدت الصراعات المتصاعدة بين أجنحة مليشيات الحوثي الانقلابية المدعومة من ايران، الى ظهور بعض فضائح الفساد واختلاس مبالغ هائلة من المال العام الذي تسيطر عليه الجماعة بصنعاء.

 

وفي السياق، كشف الإعلامي الحوثي المدعو أسامة ساري بالوثائق أحدث فضائح الفساد التي يعد القيادي في الجماعة نبيل الوزير رأس حربتها وهو المعين من قبل المليشيا الانقلابية وزير للمياه والبيئة في حكومتها غير المعترف بها بصنعاء.

 

وتتحدث الوثائق نهب الوزير 13 سيارة جرى تمويلها من يونيسيف بمبلغ أكثر من 670 الف دولار، بالإضافة الى قيامه باختلاس مبلغ مليوني دولار من تمويل قدمته منظمة اليونيسيف لتنفيذ حملات بيئية لمواجهة وباء الكوليرا.

 

كما تكشف الوثائق اختلاس القيادي الحوثي الوزير 199 ألف دولار من مشروع حملات التقييم البيئي للمناطق المتضررة من الصراع الممولة من يونيسيف، ومبلغ 60 الف دولار من ميزانية تمويل مشاريع التفتيش البيئي للمستشفيات.

 

ويجري نشر عشرات الوثائق التي تكشف حجم الفساد المهول لقيادات مليشيات الحوثي والتي ماكان لها أن تُنشر لولا تنامي الصراع داخل أجنحة المليشيات، ويظهر دخول تمويل منظمات الأمم المتحدة ضمن عمليات الفساد باعتبارها تمنح التمويل دون إعمال الرقابة على تنفيذ المشاريع.

 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً 

كاريكاتير