×
آخر الأخبار
دائرة الطلاب بإصلاح أمانة العاصمة تنعي التربوي "فرحان الحجري" مأرب: تتويج ورشة عمل اساسيات التخطيط الاستراتيجي بتشكيل "لجنة السلم المجتمعي"  "هولندا" تؤكد دعمها للحكومة الشرعية لتحقيق السلام الدائم والشامل انتهاك للطفولة.. منظمة ميون تحذر من مراكز الحوثي الصيفية لمشاركتهم في تظاهرة احتجاجية.. الحوثيون يختطفون أربعة من موظفي مكتب النقل بالحديدة صنعاء.. وكيل نيابة تابع للحوثيين يهدد محامية ونقابة المحامين تدين شبوة.. إصابة طفلين بانفجار لغم من مخلفات الحوثيين الأكبر منذ 2015.. إيران تزيد من منحها الدراسية لعناصر مليشيا الحوثي تهديد "حوثي" للأطباء بعد تسرب وثائق تدينها بتهريب مبيدات مسرطنة تحالف حقوقي يوثق 127 انتهاكاً جسيماً بحق أطفال اليمن خلال أقل من عامين

رصد للخسائر البشرية للمليشيا الحوثية لشهر سبتمبر "الفائت".. حصاد ثقيل

العاصمة أونلاين/ متابعة خاصة


الجمعة, 02 أكتوبر, 2020 - 09:03 مساءً

قتل ما يقارب 1000 عنصر من المليشيا الحوثية بينهم 215 قيادياً ينتحلون رتبا عسكرية مختلفة، في عدد من الجبهات المشتعلة في الجوف ومأرب ونهم، والضالع، بحسب رصد لموقع الجيش "سبتمبر نت".

 

وتقول الإحصائيات إن المليشيا الحوثية تكبدت في تلك الجبهات أكثر من 1000 قتيل بينهم عشرات القيادات الميدانية، وتؤكد أن المليشيا شيعت فقط خلال الفترة ذاتها قرابة 700 عنصر بينهم (215) من قياداتها الميدانية المنتحلة رتبا عسكرية كبيرة التي لقيت مصرعها.

 

وشهدت 13 محافظة يمنية واقعة تحت سيطرة المليشيا طيلة شهر سبتمبر الماضي تشييع العشرات من القتلى، ممن لقوا مصرعهم في مواجهات مع أبطال القوات المسلحة والمقاومة الشعبية، وكذا جراء ضربات مقاتلات تحالف دعم الشرعية في اليمن.

 

وجاءت محافظة صنعاء وأمانة العاصمة في المرتبة الأولى من خلال التشييع، إذ شيعت ما لا يقل عن 285 عنصراً من قتلى المليشيا الحوثية بينهم 119 قيادياً رفيعاً، وجاءت في المرتبة الثانية جاءت محافظة صعدة بـ80 قتيلاً، بينهم 18 قيادياً، فيما جاءت في المرتبة الثالثة محافظة ذمار بـ69 قتيلاً بينهم 11 قيادياً، فيما محافظة حجة احتلت المرتبة الرابعة وبلغ عدد القتلى فيها 70 قتيلاً بينهم 21 قيادياً، ثم محافظة عمران في المرتبة الخامسة بـ54 قتيلاً بينهم 15 قيادياً.

 

بينما جاءت محافظة إب، في المرتبة السادسة بـ48 قتيلاً بينهم 4 قيادات، في حين جاءت محافظة المحويت في المرتبة السابعة بـ42 قتيلاً بينها 14 قيادياً برتب عسكرية مختلفة، والمرتبة الثامنة كانت لمحافظة البيضاء بـ33 قتيلاً بينهم 4 قيادات.

 

وتاسعاً احتلت محافظة الحديدة بـ22 قتيلاً، فيما عاشرا جاءت محافظة تعز ب 14 قتيلا وفي الـ11 محافظة ريمة بعدد 6 قتلى، وفي المرتبة الـ12 محافظة الضالع بعدد 25 قتيلاً، وأخيرا كانت محافظة الجوف بأكثر من 50 قتيل، بينهم 9 قيادات ميدانية.

 

وحصدت المعارك الدائرة بين أبطال القوات المسلحة والمقاومة الشعبية من جهة ومليشيا الحوثي المتمردة من جهة أخرى، ما لا يقل عن (215) قيادياً ينتحلون رتبا عسكرية.

 

وتؤكد الإحصائيات من بين قتلى قيادات المليشيا الحوثية (3) قيادات ينتحلون رتبة لواء، فيما بينهم ما لا يقل عن (20) قيادياً ينتحلون رتبة عميد، و(28) قيادياً ينتحلون رتبة عقيد، وما لا يقل عن (32) ينتحلون رتبة مقدم، و(27) آخرين ينتحلون رتبة رائد، فيما الـ(115) البقية ينتحلون رتب نقيب، وملازم، ومساعد.



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً 

كاريكاتير