×
آخر الأخبار
خلال نصف شهر.. المليشيا الحوثية تدفن 19 من عناصرها قتلوا في ظروف غامضة تنفيذي "أمانة العاصمة": مهمة استعادة الدولة تتطلب تضافر الجهود الرسمية والشعبية مجلس الإسناد الشعبي بأمانة العاصمة يدين محاولة اغتيال الشيخ "عبدالله صعتر" طرقات صنعاء شبه مدمرة وجبايات "الحوثي" لا تتوقف (صور)  فرنسا تؤكد استعدادها لدعم الحكومة اليمنية في القطاعات الانتاجية   مأرب.. الوحدة التنفيذية تسجل 535 حريقا في مخيمات النزوح الصرف الصحي ..كيف جعلتها مليشيا الحوثي معضلة تهدد سكان صنعاء ؟ حريق يلتهم عدد من المحلات التجارية بصنعاء القديمة مدير "وطن التنموية": نفذنا مشاريع متعددة ومتميزة خلال رمضان   الحوثي يتهرب ويرفض الكشف عن مصير السياسي المختطف "محمد قحطان"  

تفاصيل الجلسة الأولى لمحكمة حوثية "تحاكم" قتلة الشاب الأغبري بصنعاء

العاصمة أونلاين/ متابعة خاصة


السبت, 03 أكتوبر, 2020 - 09:23 مساءً

طالب ناشطون في العاصمة صنعاء الخاضعة لسلطات الانقلاب الحوثي، الإفراج عن الضابط الأسدي، الذي أخرج قضية الشاب عبدالله الأغبري إلى الرأي العام.

 

جاء ذلك مع انعقاد الجلسة الأولى لمحكمة شرق الأمانة الابتدائية التابعة للحوثيين اليوم السبت وذلك لمحاكمة المتهمين في قضية واقعة مقتل الشاب عبدالله الأغبري.

 

وطالب ناشطون المليشيا الحوثية بإخراج الضابط عبدالله الأسدي، من إدارة البحث الجنائي، والتي تعمل على احتجازه منذ أسابيع بعد تسريبه لمقاطع من قتل وتعذيب الشاب الأغبري.

 

وبحسب وكالة سبأ التابعة للحوثيين، وجهت النيابة تهمة القتل العمد لخمسة متهمين، وقيام المتهَمَين السادس والسابع بتضليل القضاء بتغيير حالة الأشياء المتصلة والمستعملة في الجريمة مع علمهما بذلك، بينما وجهت النيابة للمتهم الثامن تهمة التحريض على تضليل القضاء.

 

واستعرضت قائمة أدلة الإثبات واعترافات المتهمين والتقارير الفنية والتقنية وتقرير الطبيب الشرعي، مطالبة بمعاقبة المتهمين من الأول حتى الخامس بالإعدام قصاصا وتعزيرا، ومعاقبة بقية المتهمين وفقا للإسناد القانوني بقرار الاتهام، ومصادرة المضبوطات المتعلقة بالقضية.

 

وبحسب الوكالة، حددت المحكمة يوم الأربعاء القادم موعدا للجلسة الثانية، للسير في إجراءات نظر القضية وفقا للقانون.

 

وفي مطلع سبتمبر الماضي، تداول ناشطون مقاطع فيديو صادمة لحادثة تعذيب الشاب الاغبري، استمرت لست ساعات حتى الموت، والتي حدثت نهاية أغسطس الماضي في محلات السباعي لتجارة الهواتف بالعاصمة صنعاء، ووثقتها كاميرات المراقبة.



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً 

كاريكاتير