×
آخر الأخبار
شبوة.. إصابة طفلين بانفجار لغم من مخلفات الحوثيين الأكبر منذ 2015.. إيران تزيد من منحها الدراسية لعناصر مليشيا الحوثي تهديد "حوثي" للأطباء بعد تسرب وثائق تدينها بتهريب مبيدات مسرطنة تحالف حقوقي يوثق 127 انتهاكاً جسيماً بحق أطفال اليمن خلال أقل من عامين تشييع مهيب لجثمان الشيخ "الزنداني" في مدينة إسطنبول مسؤول حكومي: مليشيا الحوثي عمدت إلى إدخال المبيدات المسمومة والمسرطنة إلى اليمن الصحفي "المنصوري": المدعو (عبدالملك الحوثي) هو المتهم الأول والأخير في تعذيب المختطفين فرضاً لملازم الهالك حسين الحوثي.. قيادة جامعة صنعاء تهدد آلاف الطلاب بالحرمان من "التخرج" الحكومة اليمنية تدعو لتعاطي أممي جديد مع "تصعيد" الحوثيين علماء وهيئات إسلامية ينعون العلامة عبد المجيد الزنداني

فرز طائفي وسياسي في المدارس.. (الحوثية) تشترط على المعلمين معرفة انتماءاتهم السياسية والدينية

العاصمة أونلاين/ خاص


السبت, 03 أكتوبر, 2020 - 10:44 مساءً

تنتهج مليشيا الحوثي في مدارس العاصمة صنعاء والمحافظات الواقعة تحت سيطرتها على التطييف والفرز السياسي، وذلك ضمن حملات التضييق على المعلمين الذين ما زالوا يؤدوا مهنتهم رغم انقطاع الرواتب عنهم منذ سنوات.

 

وحصل "العاصمة أونلاين" على "وثيقة" هي عبارة عن كشف عملت على توزيعه مكاتب وزارة التربية والتعليم التابعة للمليشيا على مدارس العاصمة، يخص المعلمين، وتعبئة البيانات الكاملة عنهم، بما فيها الانتماء السياسي والديني بحسب الوثيقة.

 

وقال مصدر تربوي رفض ذكر اسمه بأن المليشيا في فرضها الإجراء الأخير، تهدف من خلاله إلى أكثر من شيء، أوله معرفة من بقي من المعلمين في المدارس لتشديد الرقابة عليهم، وأمر آخر لممارسة التضييق عليهم، وفرض محسوبين عليها، بعضهم لا يمتلكون شهادات علمية.

 

وأكد أن الإجراءات الحوثية بما يخص التربية والتعليم، كلها تصب في سياسة الحوثيين الرامية إلى تطييف المجتمع بما يحدم أهدافها الانقلابية والسيطرة على مفاصل التعليم، ليسهل لها نشر أفكارها الطائفية، والعمل على تقسيم المجتمع وإضعافه.

 

وتعمل المليشيا الحوثية على تغيير المناهج التعليمية في كل المراحل الدراسية، وتغيير الهوية الوطنية، والانتقاص من رموز اليمنيين، بما يتوافق مع انقلابها على ثوابت اليمنيين وثوراتهم.



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً