×
آخر الأخبار
صنعاء ..مليشيا الحوثي تمنع النساء من صيانة سيارتهن دون " محرم" معرض شتاء صنعاء يستقبل مئات الطلاب النازحين في مأرب مأرب .. تدشين برنامج تسليم الكفالات النقدية لـ 1700 يتيم اجتماع برئاسة قائد العمليات المشتركة يناقش أوضاع جبهات مارب والجوف رئيس مجلس القيادة يعود إلى عدن قادماً من الرياض معرض "شتاء صنعاء" يتصدر وسائل التواصل الاجتماعي صنعاء .. العثور على نائب مدير المتحف الحربي مقتولا في منزله معرض "شتاء صنعاء" يواصل استقبال الزوار في مأرب   مجلس اسناد العاصمة يعزي رئيس الأركان بوفاة شقيقه 4 غيابات مؤثرة في صفوف الريال قبل مواجهة أتلتيكو بكأس إسبانيا

منذ بدء الانقلاب.. المليشيا الحوثية قتلت وأصابت أكثر من 4200 تربوي

العاصمة أونلاين/ متابعة خاصة


الأحد, 04 أكتوبر, 2020 - 10:05 مساءً

أكدت نقابة المعلمين اليمنيين، الأحد، مقتل وإصابة أكثر من 4200 تربوي بنيران مليشيا الحوثي، منذ بداية انقلاب المليشيا الحوثية 2015م.

 

وفي تصريح إعلامي لقناة "العربية" قال المسؤول الإعلامي لنقابة المعلمين اليمنيين يحيى اليناعي: إن (1579) تربويا قتلوا على يد مسلحي الحوثي، خلال الفترة من 21 سبتمبر 2014 حتى 1 أكتوبر 2020م، فيما أصيب (2642) تربوياً خلال ذات الفترة.

 

وأوضح المسؤول النقابي، أن (81) من القتلى التربويين هم من مديري المدارس والإداريين، فيما (1499) قتيلاً من فئة المعلمين.

 

ولفت اليناعي إلى توثيق (14) حالة وفاة لتربويين قضوا تحت التعذيب في سجون الحوثيين.

 

وبشأن تفاصيل الإصابات أكد اليناعي أن بعض الإصابات في صفوف التربويين تسببت بإعاقات مستديمة، وقد بلغ عدد الجرحى الإداريين والتربويين (127) حالة، فيما بلغ عدد المعلمين المصابين (2515) معلماً.

 

وقال اليناعي، إن مليشيا الحوثي الانقلابية قامت باختطاف (621) تربويا ومعلما وأخفت (36) منهم قسرياً، خلال ذات الفترة.

 

وأكد المسؤول الإعلامي لنقابة المعلمين، نزوح وتشرد 20,142 تربويا تركوا من منازلهم ومدارسهم في مناطق سيطرة الحوثيين ونزحوا منها إلى المناطق المحررة وإلى خارج اليمن.

 

ووجه اليناعي نداء دوليا لتوفير حماية قانونية أقوى للتربويين اليمنيين الذين يتعرضون منذ 6 سنوات للقتل والتعذيب والاختطاف والتهجير على أيدي مليشيا الحوثي.



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً 

كاريكاتير