×
آخر الأخبار
قوات الجيش والمقاومة تكبد مليشيا الحوثي خسائر كبيرة جنوبي وغرب مأرب مسؤول "الزينبيات" بصنعاء في تصريحات لدبلوماسي بريطاني.. ما القصة..؟ التحالف يعلن تدمير طائرة بلا طيار "مفخخة" أطلقتها المليشيات باتجاه السعودية تقرير يوثق اعتداءات المليشيا على التعليم في أمانة العاصمة.. 8140 انتهاكاً في عام واحد تدشين توزيع 25 ألف كرتون من التمور بالمهرة باسم النبي.. جبايات (الحوثية) تشمل الجميع وحالة سخط كبيرة وسط سكان العاصمة صنعاء مختطفون محررون يروون تفاصيل مروعة لوقائع التعذيب في سجون مليشيا الحوثي المهرة.. توزيع أكثر من ألف حقيبة صحية على النازحين والمهمشين استعرض محطات التفاوض.. "العاصمة أونلاين" يقف مع "هيج" على مستجدات الملف التفاوضي بشأن الأسرى والمختطفين بحجة"المولد النبوي".. جبايات وتعسفات جائرة تطال القطاع الخاص والمجتمع المدني في صنعاء

بعد أن فرضت تعليماً موازياً في المدارس الحكومية.. (الحوثية) تلزم الخاصة بـ 40 طالباً في كل صف

العاصمة أونلاين/ خاص


الإثنين, 12 أكتوبر, 2020 - 11:35 مساءً

ضمن استهدافها للتعليم، قررت سلطات المليشيا الحوثية في العاصمة صنعاء على فرض قيود أخرى جديدة على المدارس الخاصة، تقتضي بعدم قبول أكثر من 40 طالباً في كل صف دراسي من المرحلة الثانوية.

 

وقال مصدر تربوي لـ"العاصمة أونلاين" إن القيود الحوثية الجديدة، بحق التعليم الخاص والأهلي، والتي منها قبول أعداد محددة في الصفوف الدراسية، تهدف منها إلى رفد التعليم الموازي الذي فرضته على المدارس الحكومية.

 

وأشار إلى أن المليشيا اتخذت من التعليم مورداً اقتصاديا جديدا لها، تمتص من خلاله أموال المواطنين، مضيفاً أن المدارس الخاصة في العاصمة صنعاء ستتضرر من هذه الإجراءات الأخيرة.

 

وقال إن القيود الحوثية الجديدة جائرة بحق التعليم الخاص، مشيراً إلى أن المليشيا لا تركت التعليم الحكومي يعمل بكفاءة وجدية ولا تركت الخاص يسد ثغرة التعليم الحكومي لتقوم بفتح نظام تعليم موازي.

 

وتستمر المليشيا الحوثية على حوثنة التعليم، وتغيير المناهج بما يخدم أهدافها الإمامية، الساعية إلى تجهيل الناس، إضافة إلى استخدامها المدارس إلى وسيلة استقطاب وتجنيد للصغار.



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً