×
آخر الأخبار
حملة حوثية "جديدة" لاستقطاع ونهب أراضي مواطنين غربي "صنعاء" رابطة حقوقية تدعو إلى إعلان 18 أبريل يومًا وطنيًا للمختطفين في "اليمن" قيادي حوثي يواصل احتجاز نجل صحفي في "إب" تعز: مقتل مسن برصاص المليشيا الحوثية في منطقة الشقب ما وراء العزوف عن تداول العملة المعدنية "الجديدة" في صنعاء؟ مستجدات المنخفض الجوي.. وفاة مواطن وجرف سيارات وطرقات في حضرموت أضرار واسعة جراء المنخفض الجوي في حضرموت صحته في أسوأ.. القاضي قطران من "معتقله": انقذوني من "الموت" مركز حقوقي: اختطاف وتعذيب "الحوثي" للخبراء التربويين يستدعي التحقيق "المحايد" خلال نصف شهر.. المليشيا الحوثية تدفن 19 من عناصرها قتلوا في ظروف غامضة

الاتحاد الدولي للصحفيين يشدد على ضرورة إطلاق الصحفيين وإسقاط أحكام الإعدام

العاصمة أونلاين/ متابعة خاصة


الثلاثاء, 13 أكتوبر, 2020 - 08:43 مساءً

جدد الاتحاد الدولي للصحفيين اليوم الثلاثاء، المطالبة بإطلاق سراح جميع الصحفيين المختطفين وإسقاط جميع أحكام الإعدام في حقهم وتوفير بيئة آمنة لممارسة مهنة الصحافة دون أي خوف.

 

جاء ذلك في بيان على الموقع الرسمي للاتحاد تعليقاً على تقرير نقابة الصحفيين اليمنيين بشأن انتهاكات الحريات الإعلامية في اليمن خلال ثلاثة أشهر.

 

وأكد الإتحاد الدولي للصحفيين دعمه لنقابة الصحفيين اليمنيين من أجل تعزيز حرية الصحافة وسلامة الصحفيين في اليمن.

 

مشيراً الى رسالته بالشراكة مع نقابة الصحفيين إلى الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريس، "لحثه على تقديم كل الدعم لحماية حياة الصحفيين والمطالبة بالإفراج عن جميع الصحفيين المسجونين في اليمن بعد أن قضت محكمة حوثية في اليمن بإعدام أربعة صحفيين بتهمة الخيانة والتجسس لدول أجنبية".

 

وقال الأمين العام للاتحاد الدولي للصحفيين أنتوني بيلانجي : " إن هذا التقرير يؤكد على أن حرية الصحافة في اليمن لاتزال تحت تهديدٍ خطير، وإن تواصل هذه الإنتهاكات مسألة لا تطاق".

 

وعبر بلانجي عن قلقهم البالغ في الاتحاد الدولي للصحفيين جراء مواصلة مليشيات الحوثي المدعومة من ايران في صنعاء إستهدافها للصحفيين والمؤسسات الإعلامية.

 

وشدد الاتحاد الدولي للصحفيين على ضرورة إطلاق سراح جميع الصحفيين المختطفين وإسقاط جميع أحكام الإعدام في حقهم وتوفير بئية آمنة لممارسة مهنة الصحافة دون أي خوف.

 

 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً