×
آخر الأخبار
الاحتفاء بسبتمبر يغيظ "الحوثي".. إدانات لاستهداف المليشيا حفل إيقاد شعلة 26 سبتمبر بحجة إحتفالات شعبية ورسمية بالذكرى ال59 لثورة السادس والعشرين من سبتمبر الخالدة أحرار العاصمة يوقدون شعلة الثورة في منزل الأحمر بصنعاء.. والمليشيات تبدو معزولة وفاة أكاديمي أوقف الحوثيون راتبه وطردوه وأسرته من سكن الكلية تعهد بإسقاط فلول الإمامة الجدد.. الرئيس: تضحيات أبطال الجيش أحبطت المشروع الإمامي الحوثي بمناسبة العيد الوطني الـ59.. إصلاح أمانة العاصمة: عازمون على التصدي لفلول الإمامة بنسختها "الحوثية" والانتصار للجمهورية  في ذكرى 26 سبتمبر المجيدة: أكاديميون وسياسيون: جرائم"الحوثية" تفوق وتطابق ممارسات الحكم الامامي البائد نائب مندوب اليمن في الأمم المتحدة يكشف عن مقتل 2000 طفل جندتهم المليشيا الحوثية للقتال في مأرب اللصوصية والجباية.. هدية الميليشيات الحوثية لسكان صنعاء في ذكرى النكبة مزيداً من العزلة لـ"الحوثية" وتصاعد النقمة الشعبية ضد مشروعها في الذكرى السابعة للنكبة

على خلفية فساد.. منظمات ووكالات إغاثية أممية تعلق العمل مع الحوثيين بصنعاء

العاصمة أونلاين/ خاص


الثلاثاء, 13 أكتوبر, 2020 - 11:23 مساءً

علقت العديد من منظمات الأمم المتحدة والوكالات الإغاثية العاملة في صنعاء العمل مع وزارة الصحة الخاضعة لسيطرة مليشيات الحوثي الانقلابية المدعومة من ايران على خلفية فساد.

 

وقالت مصادر مطلعة لـ"العاصمة أونلاين" إن منظمات أممية بما فيها منظمة الطفولة "يونيسيف" ووكالات إغاثية عاملة في صنعاء، بدأت مقاطعة العمل مع وزارة الصحة الخاضعة لسيطرة مليشيات الحوثي الانقلابية على خلفية فساد.

 

وقالت المصادر إن القيادي الحوثي المعين من الانقلابيين وزير للصحة طه المتوكل تورط بنهب تمويل تشغيل المستشفى الجمهوري ومستشفى الثورة بصنعاء واختلاس تمويل برامج خاصة باليونيسيف ومنظمة الصحة العالمية، الأمر الذي دفع مكاتب المنظمات الأممية لتعليق العمل معه.

 

ولم تعلن مكاتب الأمم المتحدة ومنسقيتها الانسانية في صنعاء عن تفاصيل حول تعليق عملها، إلا أن صراع محموم مع المليشيات الحوثية يتنامى على خلفية فضائح الفساد ونهب المعونات.

 

ويقول عاملون في وكالات إغاثية إن المليشيات تمارس ابتزاز مستمر بحق المنظمات وتجبرها على العمل معها بعد تعليق العمل لعدة مرات سابقة.



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً