×
آخر الأخبار
"الدولي للصحفيين" يرحب بالإفراج عن 5 صحفيين ويشدد على الافراج عن البقية كيف قرأ اليمنيون إعلان طهران وصول سفير لها إلى العاصمة المختطفة صنعاء..؟ بزيادة مضاعفة.. الحوثيون يجندون أكثر من 4600 طفل منذ مطلع 2020 محدثة أضراراً كبيرة في المنازل.. (الحوثية) تقصف بالمدفعية قرى في مديرية مدغل بمأرب ضمن حوثنتها للتعليم.. المليشيا تتعسف موظفي أحد أهم معاهد تعليم الإنجليزية بصنعاء اعتبرته "سلوك عصابات".. الحكومة تدين تهريب إيران أحد عناصره وتنصيبه سفيرا لدى المليشيا الحوثية نائب الرئيس يطمئن على الصحفيين المحررين من سجون مليشيا الحوثي اتهامات للمبعوث الأممي بتسهيل وصول قيادي ايراني الى صنعاء مجلس الأمن يدعو إلى وقف تصعيد (الحوثية) على محافظتي مأرب والحديدة   وزارة الدفاع ورئاسة الأركان تنظمان حفل استقبال وتكريم للمحررين من سجون المليشيا

على خلفية فساد.. منظمات ووكالات إغاثية أممية تعلق العمل مع الحوثيين بصنعاء

العاصمة أونلاين/ خاص


الثلاثاء, 13 أكتوبر, 2020 - 11:23 مساءً

علقت العديد من منظمات الأمم المتحدة والوكالات الإغاثية العاملة في صنعاء العمل مع وزارة الصحة الخاضعة لسيطرة مليشيات الحوثي الانقلابية المدعومة من ايران على خلفية فساد.

 

وقالت مصادر مطلعة لـ"العاصمة أونلاين" إن منظمات أممية بما فيها منظمة الطفولة "يونيسيف" ووكالات إغاثية عاملة في صنعاء، بدأت مقاطعة العمل مع وزارة الصحة الخاضعة لسيطرة مليشيات الحوثي الانقلابية على خلفية فساد.

 

وقالت المصادر إن القيادي الحوثي المعين من الانقلابيين وزير للصحة طه المتوكل تورط بنهب تمويل تشغيل المستشفى الجمهوري ومستشفى الثورة بصنعاء واختلاس تمويل برامج خاصة باليونيسيف ومنظمة الصحة العالمية، الأمر الذي دفع مكاتب المنظمات الأممية لتعليق العمل معه.

 

ولم تعلن مكاتب الأمم المتحدة ومنسقيتها الانسانية في صنعاء عن تفاصيل حول تعليق عملها، إلا أن صراع محموم مع المليشيات الحوثية يتنامى على خلفية فضائح الفساد ونهب المعونات.

 

ويقول عاملون في وكالات إغاثية إن المليشيات تمارس ابتزاز مستمر بحق المنظمات وتجبرها على العمل معها بعد تعليق العمل لعدة مرات سابقة.



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً