×
آخر الأخبار
"الدولي للصحفيين" يرحب بالإفراج عن 5 صحفيين ويشدد على الافراج عن البقية كيف قرأ اليمنيون إعلان طهران وصول سفير لها إلى العاصمة المختطفة صنعاء..؟ بزيادة مضاعفة.. الحوثيون يجندون أكثر من 4600 طفل منذ مطلع 2020 محدثة أضراراً كبيرة في المنازل.. (الحوثية) تقصف بالمدفعية قرى في مديرية مدغل بمأرب ضمن حوثنتها للتعليم.. المليشيا تتعسف موظفي أحد أهم معاهد تعليم الإنجليزية بصنعاء اعتبرته "سلوك عصابات".. الحكومة تدين تهريب إيران أحد عناصره وتنصيبه سفيرا لدى المليشيا الحوثية نائب الرئيس يطمئن على الصحفيين المحررين من سجون مليشيا الحوثي اتهامات للمبعوث الأممي بتسهيل وصول قيادي ايراني الى صنعاء مجلس الأمن يدعو إلى وقف تصعيد (الحوثية) على محافظتي مأرب والحديدة   وزارة الدفاع ورئاسة الأركان تنظمان حفل استقبال وتكريم للمحررين من سجون المليشيا

الصحفيين الخمسة يصلون الى سيئون ضمن المرحلة الأولى من صفقة التبادل

العاصمة أونلاين/ صنعاء


الخميس, 15 أكتوبر, 2020 - 08:06 مساءً

وصل الى مطار سيئون الدولي في محافظة حضرموت شرقي اليمن، خمسة من الصحفيين المختطفين لدى ميليشيا الحوثي منذ خمس سنوات.

 

ونقلت وسائل إعلام وصول الصحفيين المختطفين الخمسة ضمن صفقة التبادل بين الحكومة ومليشيات الحوثي بإشراف الصليب الأحمر وهم "حسن عناب، هيثم الشهاب، هشام طرموم، عصام بلغيث، هشام اليوسفي".

 

 

وأفرج عن الصحفيين الخمسة ضمن صفقة التبادل التي تم تنفيذ المرحلة الأولى منها اليوم، والموقع عليها بين الحكومة اليمنية والحوثيين في مدينة مونترو السويسرية في الـ27 من سبتمبر الماضي.

 

ولا يزال أربعة صحفيين محكومون بالإعدام من قبل ميليشيا الحوثي يقبعون في سجونها منذ اختطفتهم من فندق في صنعاء عام 2015م ترفض الميليشيا الإفراج عنهم حتى هذه اللحظة.



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً