×
آخر الأخبار
خلال زيارة تفقدية لأبطال الجيش.. الوزير المقدشي: دفنا مخططات مليشيا الإرهاب وداعمتها الإيرانية وزير الداخلية ومحافظ شبوة يؤديان صلاة العيد في عتق.. والمقدشي يتفقد وحدات الجيش قبل يوم من العيد.. مليشيا الحوثي تفتعل أزمة غاز بصنعاء حجاج بيت الله الحرام ينفرون إلى مزدلفة الإصلاح يهنئ بمناسبة عيد الأضحى ويذّكر بمعاناة المختطفين في سجون المليشيات إسقاط مسّيرة "ايرانية" جنوب مأرب.. الرئيس يتابع المستجدات ويشيد بانتصارات أبطال الجيش والمقاومة   عقاب المليشيا .. حرمان 40 موظفاً في جهاز "محو" الأمية من نصف الراتب لعدم حضورهم دورات طائفية إقرار لجنة وزارية لدراسات احتياجات ومتطلبات الجيش الوطني رابطة الأمهات تطالب بإطلاق سراح المعتقلين والمخفيين قسراً في عدن قبيل عيد الأضحى رئاسة مجلس النواب تستنكر المذبحة الوظيفية التي تقوم بها مليشيا الحوثي بحق 160 ألف موظف

بالفيديو: الصحفيون المفرج عنهم يوجهون رسالة للعالم بشأن زملائهم الأربعة في سجون الحوثيين

العاصمة أونلاين/ خاص


الخميس, 15 أكتوبر, 2020 - 09:57 مساءً

وجه الصحفيون المفرج عنهم اليوم الخميس، من سجون مليشيات الحوثي الانقلابية المدعومة من ايران، رسالة مناشدة الى العالم والمنظمات والاتحادات المعنية بحرية الصحافية، بالتدخل العاجل للإفراج عن بقية زملائهم الأربعة المختطفين في سجون مليشيات الحوثي والذين صدرت بحقهم أوامر بالإعدام على خلفية عملهم الصحفي.

 

جاء هذا على لسان الصحفي المفرج عنه هشام طرموم، في تصريح متلفز لدى وصوله الى مطار سيئون مع أربعة من زملائه، ضمن الدفعة الثانية من المرحلة الأولى من صفقة التبادل التي جرى تنفيذها اليوم بإشراف الأمم المتحدة وعلى متن طائرات الصليب الأحمر.

 

وقال طرموم إن مليشيات الحوثي اغتالت فرحته وزملائه المفرج عنهم اليوم، بعد إفراجها عن الأربعة الصحفيين الذين يواجهون أحكاما بالإعدام على خلفية عملهم الصحفي.

 

وتابع: أتمنى من كافة المنظمات الدولية والحقوقية والمعنية بحرة الصحافة وأناشد أحرار العالم بالضغط أكثر فأكثر من أجل الإفراج عن بقية الزملاء حتى تكتمل الفرحة.

 

وأوضح أنه وزملائه الصحفيين عبارة عن صحفيين يمارسون عملهم الصحفي المهني وجرى اختطافهم من منازلهم وأماكن أعمالهم، وأضاف "بقينا خلف القضبان خمسة أعوام دون ذنب سوى ممارسة عملنا الصحفي".

 

وأشار الصحفي طرموم إن مليشيات الحوثي تكن العداء الكامل للصحفيين، موضحاً إنه وزملائه عرفوا مقدار العداء الذي تكنه الجماعة للصحفيين من خلال تجربتهم معها وإخضاعهم للتعذيب والمعاملة القاسية طيلة خمسة أعوام.

 

وقال طالما سمعنا من مليشيات الحوثي ونحن في سجونها إن "القلم أخطر عليهم من السيف" وإن" الصحفيين يفوق خطرهم خطر المقاتل في الجبهات" وهذا ماصرح به زعيم المليشيات عبدالملك الحوثي في أحد خطاباته.

 

والصحفيين المفرج عنهم اليوم من سجون المليشيات الحوثية هم "حسن عناب، هيثم الشهاب، هشام طرموم، عصام بلغيث، هشام اليوسفي" بينما تواصل المليشيات اختطاف "عبدالخالق عمران، وأكرم الوليد وحارث حميد وتوفيق المنصوري" وأصدرت بحقهم أوامر إعدام على خلفية عملهم الصحفي.

 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً